الإغاثة الطبية تختتم ستة مخيمات صيفية في محافظات غزة

الأحد 20 أغسطس 2017 01:34 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

اختتمت  جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مخيماتها الصيفية بعنوان "بكرة أحلى" والتي نظمتها في كافة محافظات قطاع غزة.

وشارك في هذه المخيمات التي جرت في محافظات: غزة، رفح، خانيونس  شمال غزة، ومحافظة الوسطى، نحو (610طفل وطفلة)

ونظمت الإغاثة الطبية حفلاً ختامياً لستة مخيمات صيفية بعنوان "بكرة أحلى" في قاعة "الشاليهات" بحضور الأطفال المشاركين وأولياء أمورهم، وحشد من الشخصيات الاعتبارية وقيادات من المجتمع المحلي.

وقال الدكتور عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية، في كلمة ألقاها خلال الحفل، أن الإغاثة الطبية تقوم بتنفيذ المخيمات بشكل سنوياُ،  بمشاركة المئات من الأطفال بهدف التخفيف من الضغوط النفسية والاجتماعية وزرع القيم والمفاهيم الوطنية لديهم، ومنحهم السعادة .

 وأضاف د . ياغي  أن ابرز ما يميز هذه المخيمات هو فلسفتها في خلق زوايا متنوعة تقوم على الكشف عن المواهب وإظهارها وتنميتها  وتطوير وصقل المهارات والإبداعات لدى الأطفال المشاركين، ومنحهم الفرصة كي يستفيدوا من وقتهم في الإجازة الصيفية، لاسيما في ظل  الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار المفروض عليه منذ سنوات

 وثمن د. ياغي دور وجهود كل الشركاء  في تنفيذ هذه المخيمات، لافتاً إلى دور مؤسسة النجدة الشعبية الفرنسية، والتي قامت بتنفيذ خمسة مخيمات صيفية هذا العام، بالإضافة إلى دور  ومؤسسة "البورنو" في بريطانيا.

من جانبها قالت مشرفة المخيمات الصيفية نسرين الشوا، أن المخيمات الصيفية استهدفت الفئة العمرية ما بين( 8-12 عاماً) وقام نحو (78منشط ومنشطة) بتقديم أنشطة وفعاليات المخيمات التي جاءت ضمن خمس زوايا هي : التراث والمسرح، الألعاب،  تعلم الرسم والتلوين،  وتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية بالطريقة اللامنهجية،  وزاوية القيم والمبادئ.

وأوضحت "الشوا" أن المنشطين حرصوا من خلال فعاليات المخيم، على نشر التوعية بحقوق الطفل وتعزيز القيم والمفاهيم الإنسانية النبيلة، والثقافة الوطنية، موضحة أن المخيمات الستة استمرت لنحو أسبوعين متتاليين.