بلدية غزة تستخدم 425 لترا من المبيدات لمكافحة البعوض

الأحد 20 أغسطس 2017 11:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أعلن قسم الصحة الوقائية في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أنه استخدم نحو( 425 ) لترا من المبيدات الحشرية لمكافحة البعوض والحشرات الأخرى الضارة خلال شهر يوليو / تموز الماضي ضمن جهوده للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في المدينة .

وبين القسم في تقريره الشهري أنه تم متابعة نحو (30) شكوى تقدم بها المواطنين عبر بوابات الـوصل الإلكترونية المختلفة، حيث تم رش تلك المناطق بالمبيدات الحشرية، كما تما تنظيم نحو ( 25) جولة كشفية على أماكن تكاثر البعوض في مناطق مختلفة لاسيما في محيط برك تجميع مياه الأمطار بحي الشيخ رضوان وعسقولة في الزيتون، والصداقة بحي التفاح .  

ودعا المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والخاصة بالوقاية والحد من انتشار حشرة البعوض الضارة لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه تكاثر الحشرة، مؤكدا أن إتباع الإرشادات يحد من انتشار وتكاثر البعوض ويساهم في التقليل من تكاثرها.

وتضمنت الإرشادات التي نشرتها البلدية عبر وسائل الإعلام المختلفة عدة طرق للوقاية من انتشار البعوض منها: ضرورة تغطية خزانات المياه المنزلية، وتجفيف أي مياه راكدة تتواجد حول المنازل، والتخلص من أي إطارات للسيارات أو أي أوعية تتجمع بها المياه.

وكذلك تركيب شبك على النوافذ المنزلية لمنع دخول الحشرات الضارة، وتسهيل عمل طواقم الصحة الوقائية وتقديم العون لهم، واستخدام الوسائل العلاجية المناسبة في حالة التعرض للسلع من قبل البعوض، وتغيير المياه الموجودة في الأوعية الخاصة بالحيوانات والطيور لمنع توافد البعوض عليها .

وفيما يتعلق بجهود مكافحة القوارض الضارة خلال نفس الفترة، أوضح القسم أنه تم توزيع ( 3) ألاف باكو من الطعوم السامة على المواطنين لاستخدمها في عمليات مكافحة القوارض الضارة .

وبين أنه تم الكشف الصحي على ( 25) شكوى تتعلق بوجود مكاره صحية وتحرير(25) إخطارا للمخالفين للشروط الصحية المتبعة .