صور :عارضة أزياء في أحد أكبر مساجد حلب تثير غضب السوريين

الأربعاء 16 أغسطس 2017 09:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور :عارضة أزياء في أحد أكبر مساجد حلب تثير غضب السوريين



دمشق / وكالات /

أدت صور نشرتها عارضة أزياء داخل مسجد أثري شبه مدمر في مدينة حلب السورية، إلى استياء وغضب كبيرين بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت عارضة الأزياء، بعباءة عربية بيضاء مرتدية تحتها لباسا أسود ضيقا، دون غطاء رأس داخل مسجد العادلية، أقدم مساجد أحياء حلب القديمة.

وانتقد سوريون عبر مواقع التواصل، استغلال المسجد لعروض أزياء، معتبرين أنه ليس الموقع المناسب لهذا.

فقد بانت زينة في الصورة وهي ترتدي عباءة بيضاء تحتها لباس ضيق دون غطاء رأس داخل مسجد العادلية الأثري شبه المدمر في حلب القديمة، لتنهال عليه التعليقات الرافضة، حيث اتهمه البعض بالاستهزاء بالدين الإسلامي والاعتداء على حرمة المساجد في حين وجد البعض الآخر، ان الصور عادية للغاية، ووصفوا المنتقدين بأنهم جهلة، وأن الجهل قد انتشر من هذه المساجد التي يدافعون عن حرمتها.


ويرى الصحافي السوري محمد سرحيل: إن الصور التي انتشرت لعارضة الأزياء تحمل في طيّاتها كماً من الإهانات والإساءة لمشاعر مُعظم أبناء وسكّان حلب القديمة، فضلاً عن علمائها وحفّاظها الذين تربّوا وترعروا في ربوع هذا الجامع الجامعة.


ويضيف في تصريحه لـ»القدس العربي»: أن أجيالاً تعاقبت على هذا الجامع الذي ارتبط اسمه باسم الشيخ عبد القادر عيسى، حيث لا يزال يذكر دروس علاّمة حلب أحمد مهدي الخضر التي حضرها كبار العلماء والفقهاء، ولا ينسى أيضاً حلق القرآن التي تنقّل بها منذ طفولته!

2
3
4
1
5