وفد إسرائيلي توجه للقاهرة لإعادة فتح السفارة

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 08:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
وفد إسرائيلي توجه للقاهرة لإعادة فتح السفارة



القدس المحتلة / سما /

وصل وفد إسرائيلي مطلع الأسبوع الجاري إلى العاصمة المصرية  القاهرة، وبحث مع الجانب المصري سبل إعادة تشغيل وافتتاح السفارة الإسرائيلية المغلقة منذ ثمانية أشهر لأسباب أمنية.

وبحسب هارتس فانه من المتوقع  أن يتم إعادة افتتاح السفارة الإسرائيلية  قريبا، وذلك بعد التوصل إلى تفاهمات بين تل أبيب والقاهرة حول الترتيبات الأمنية لتوفير الحراسة للبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية ومبنى السفارة.

والتقى الوفد الإسرائيلي الذي ضم شخصيات من قسم الأمن في وزارة الخارجية ومندوبين عن قسم الحراسة في جهاز الأمن العام "الشاباك"، بالمسؤولين في الأجهزة الأمنية المصري، حيث تم التباحث في الإجراءات والترتيبات الأمنية التي يجب اتباعها بغية إعادة افتتاح السفارة الإسرائيلية في القاهرة وانتظام عملها دون مشاكل أو مخاطر أمنية.

وقال مصدر رفيع المستوى في الوفد الإسرائيلي قوله: "لقد تم من خلال المباحثات التوصل لتفاهمات وتقدم ملحوظ، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى عودة السفير دافيد غوفرين والبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية للقاهرة خلال الفترة القريبة".

وبحسب ذات المصادر، فإن اللقاء الذي عُقد، يأتي استكمالا للقاءات أخرى عقدت في الآونة الأخيرة حول القضية ذاتها. مشيرةً إلى أنه تم التوافق بشكل كبير على ضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية حول مقر السفارة ومنزل السفير.

وقالت المصادر بأن "هناك موافقة مصرية على جميع الطلبات الإسرائيلية".