مصادر اسرائيلية: القسام تعزز قواتها على الحدود خشية شن اسرائيل حرب مباغتة

الإثنين 14 أغسطس 2017 09:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصادر اسرائيلية: القسام تعزز قواتها على الحدود خشية شن اسرائيل حرب مباغتة



القدس المحتلة / سما /

قالت مصادر عبرية  إن كتائب عز الدين  القسام عززت قواتها في المنطقة الحدودية هذا الشهر خشية اندلاع مواجهة جديدة مع اسرائيل .

ونقل  الصحفي الاسرائيلي المتخصص في الشئون الأمنية يوني ألبير، عن مصادر اسرائيلية، أن القسام عزز قواته منذ بداية هذا الشهر خشية أن تقوم "إسرائيل" بهجوم مباغت قد يبادر به رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو للهروب من قضايا الفساد.

وكانت  القناة العبرية الثانية، كشفت مساء امس الأحد، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو، دفع باقتراح قانون يسمح له بإعلان حرب أو عملية عسكرية قد تؤدي إلى حرب، دون الحاجة لموافقة الحكومة أو أغلبية أعضاء الكنيست.

واوضحت القناة العبرية انه بحسب القانون تكون موافقة  المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" كافية، وفي أحيان معينة، دون الحاجة لحضور كافة أعضاء الكابينيت.

في سياق متصل  قال رئيس مقر الامن القومي الاسرائيلي، يعكوف عميدورر  والذي تنتهي ولايته اليوم  بان طرح نتنياهو لتشريع هذا القانون يعتبر بمثابة  خطوة شجاعة، و من الافضل ان يقرر الكابينت الحرب  وليست الحكومة بأكملها".

و أوضح في تصريحات له اليوم الاثنين أن توجهات نتنياهو لاعتماد الكابينت فقط لاتخاذ قرار الحرب هو قانون ممتاز للابتعاد عن  القضايا القضائية المتربطة بالحروب.

و أضاف: "إن الحرب المقبلة ستكون اما ان هاجمنا الاعداء واما ان يقرر الكابنت الحرب".