السلطة تعيد رواتب اسرى الضفة المقطوعة رواتبهم و تستثني اسرى غزة

الإثنين 14 أغسطس 2017 06:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
السلطة تعيد رواتب اسرى الضفة المقطوعة رواتبهم و تستثني اسرى غزة



رام الله / سما /

أعلن الأسرى المحررون في الضفة عن التوصل لاتفاق مع السلطة الفلسطينية لإعادة رواتبهم وراتب الأسرى في سجون الاحتلال المقطوعة منذ شهرين.

وقال  الاسرى المحررون  في مؤتمر صحفي عصر اليوم ، في خمية الاعتصام في برام الله، أنه تم التوصل لاتفاق ينهي اعتصامهم المستمر منذ 59 يوماً واضرابهم عن الطعام منذ 17 يوماً، بحيث يتم صرف الرواتب المقطوعة

و اوضحوا الاسرى المحررون بانه تم استثناء المحررين في قطاع غزة الذين سيبقون قيد البحث والدراسة.

وقال منصور شماسنة الناطق باسم الأسرى المقطوعة رواتبهم: أن الحل يتمثل في إعادة صرف رواتب الأسرى المحررين في السجون في الضفة الغربية وكافة الأسرى في السجون.

وعن الأسرى المحررين في القطاع والخارج، قال: إن هناك وعود للنظر بقضيتهم وسط تطمينات على تسويه قضيتهم في الأيام القادمة.

وأضاف شماسنة: أن هذا الحل فرض عليهم ولا يمكن تسميته باتفاق، نظراً لعدم شموله على حل لمشكلة المحررين في غزة و الخارج، مبينا إن هذا الحل جاء بعد تدخل جهات عديدة، وقبل كل شيء صمود المحررين في خيمة الصمود منذ الأيام الأولى لقطع رواتبهم قبل ثلاثة أشهر.

من جانبه قال رئيس نادي الأسير، قدوره فارس، إن "الشهداء والأسرى والجرحى وعائلاتهم يجب أن يعيشوا بكرامة وعزة في ظل الوقت الذي تتعرض فيه هذه الفئة للاستهداف".

وشدد فارس خلال المؤتمر على بقاء قضية الأسرى في منأى عن الصراع الداخلي الفلسطيني وأن لا تكون جزءا من التجاذبات والمناكفات والمماحكات السياسية.