الاعلام العبري: السلطة تطلب تغيير جرينبلات " كاذب ويسرب الأخبار لنتنياهو "

الإثنين 14 أغسطس 2017 10:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاعلام العبري: السلطة تطلب تغيير جرينبلات " كاذب ويسرب الأخبار لنتنياهو "



القدس المحتلة / سما /

نقلت  صحيفة " يسرائيل هيوم " عن جهات فلسطينية رفيعة، من بينها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، بان السلطة الفلسطينية فقدت الثقة بالأمريكيين كوسطاء موضوعيين، وأن هناك اجماعًا في أوساط الادارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، على اأن "العملية السلمية على أساس حل الدولتين لم تعد قائمة".

وبحسب " يسرائيل هيوم " فان مسؤولًا رفيعًا بديوان الرئاسة الفلسطينية، قال إنالرئيس الفلسطيني والمقربين منه يشعرون بخيبة امل من سلوك الادارة الأمريكية في كل ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، وبحسبهم فإن ترامب ينحاز بشكل واضح لإسرائيل.

فيما قال مسؤول فلسطيني آخر، أنه لا يمكن لواشنطن أن تكون وسيطًا موضوعيًا، طالما بقيت منحازة لإسرائيل، مضيفًا أنه في أعقاب فقدان الفلسطينيين للثقة بإمكانية استئناف العملية السلمية، تنوي السلطة تجديد التوجه إلى المحكمة الدولية في لاهاي بادعاء أن مسؤولين في القيادة والجيش الاسرائيلي ارتكبوا جرائم حرب، وكذلك سيواصلون خطوات الانضمام إلى المؤسسات الدولية، وهي خطوة كان أبو مازن قد علقها بعد انتخاب ترامب.

في سياق متصل ذكرت القناة الاسرائيلية 20. ان  السلطة  الفلسطينية  تتهم مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام جيسون جرينبلات بأنه متحيز لإسرائيل وكاذب ويسرب المحادثات والرسائل لنتنياهو.

هذا وكشفت القناة   أن مقربين من الرئيس ابو مازن ارسلوا طلبا للبيت الأبيض باستبدال جريبلات وأنهم لا يثقون به واتهموه أنه موالي لنتياهو.

هذا ومن المقرر ان يصل وفدا امريكيا  برئاسة جيسون غرينبلات، إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لإجراء لقاءات مع الجانبين، بهدف فحص امكانية استئناف المفاوضات وعملية السلام.