جوال jawwal

البرديني: تشكيل لجنة لبحث أوضاع القطاع خطوة بالاتجاه الصحيح

السبت 12 أغسطس 2017 02:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
البرديني: تشكيل لجنة لبحث أوضاع القطاع خطوة بالاتجاه الصحيح



غزة /سما/

حذر عضو المجلس الثوري ومفوض عام الأسرى والمحررين والشهداء والجرحى في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية تيسير البرديني ، اليوم السبت ، من تحول الانقسام الحاصل منذ أكثر من عشر سنوات من انقساما فصائليا وحزبيا الى انقساما وانفصالا جغرافيا وديموغرافيا.

وقال البرديني في تصريح صحفي، ان الاتقسام هو  حلم الاحتلال بفصل غزة عن الضفة ووأد حلم الدولة الفلسطينية، وأن يسود علاقات غير سوية وغير مقبولة بين أبناء قطاع غزة وأبناء الضفة الغربية نتيجة لهذه الاجراءات المتخذة.

و اشار  الى ان هناك بعض الموتورين يحاولون النفخ في النار لتخريب هذه العلاقات والتي عمدت بالدم وسنوات السجن والنضال بين أبناء الشعب والثقافة والمصير الواحد.

واضاف عضو المجلس الثوري لفتح ان تشكيل لجنة من قبل الاخوة في اللجنة المركزية للحركة لبحث أوضاع قطاع غزة، والنظر في كافة الاجراءات التي اتخذت تجاهها، وتجاه الموظفين خطوة بالاتجاه الصحيح ولكنها غير كافية،  موضحا ان الأصل أن يتم مرافقة تشكيل هذه اللجنة وقف كامل للاجراءات المستمرة تجاه غزة وموظفيها.

وتابع البرديني، هؤلاء الموظفين هم الذين استمروا ومستمرون بالدفاع عن شرعية السلطة الوطنية والرئيس أبو مازن طيلة فترة الانقسام، بل ودفع العديد منهم حياته، ومن دمه ومن أعضاء جسده ومستقبله ثمنا للدفاع عن هذه الشرعية.

وطالب البرديني الرئيس عباس وأعضاء اللجنة المركزية ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بالوقف الكامل للاجراءات تجاه موظفين قطاع غزة، اضافة الى اعادة النظر في كافة الاجراءات التي اتخذت سابقا على هذا الصعيد.