سلطة النقد وجامعة بيرزيت توقعان مذكرة تفاهم

السبت 12 أغسطس 2017 02:05 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

وقع  محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، ورئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم في جامعة بيرزيت، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين للنهوض بالواقع البحثي في فلسطين من دراسات وأبحاث وتقارير وإحصاءات وتعزيز مستويات الوعي والثقافة المالية والمصرفية والتشريعات المرتبطة بها لدى الطلبة. وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز جهود التعاون والعمل المشترك بين الجانبين في البحث العلمي في مجالات الاقتصاد وإدارة الأعمال والعلوم المالية والمصرفية وتبادل المواد المكتبية، إضافة إلى فتح المجال أمام طلاب وخريجي كليات الأعمال والاقتصاد والحقوق والإدارة العامة، وبشكل خاص طلبة برنامج ماجستير القانون والاقتصاد للتدرب لدى سلطة النقد.

كما تنص مذكرة التفاهم على انتداب أعضاء من الهيئة الأكاديمية للمؤتمرات التي تعقدها سلطة النقد، والاستعانة بخبرات موظفي سلطة النقد في تدريس مساقات لطلبة جامعة بيرزيت، وتنظيم فعاليات للطلبة تهدف الى تمكينهم وتعزيز قدراتهم في الوعي والثقافة المالية والمصرفية والتشريعات الناظمة لذلك، والمساهمة في تطبيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وفقاً لخطة عمل الاستراتيجية المحددة للمتطلبات من الجامعات العاملة في فلسطين.

من جانبه أكد الشوا  على أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعزيز الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية بما يسهم في تنمية قدرات طلبة الجامعات وتعزيز الجانب البحثي والعملي لديهم في المجالين المالي والمصرفي، مشيراً إلى أن جامعة بيرزيت تعد من المؤسسات التعليمية الرائدة في فلسطين، ودورها في رفد القطاع المصرفي الفلسطيني بالخبرات والكفاءات المصرفية والاقتصادية.

من جهته أشاد د. عبد اللطيف أبو حجلة بجهود سلطة النقد في تطوير القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على استقراره والارتقاء بأدائه، ودورها في التوعية المالية والمصرفية لكافة فئات المجتمع، مؤكداً على أن توقيع مذكرة التفاهم مع سلطة النقد سيسهم في إتاحة الفرصة للطلبة للاطلاع والاستفادة من الواقع العملي للجهاز المصرفي، والأنظمة والقوانين التي تنظم عمله مما سيزيد من كفاءة الطلبة ومعرفتهم في هذا القطاع، لمساعدتهم على التخطيط الأفضل للمستقبل.