جوال jawwal

الأوقاف تعلن عن انتهاء تأشيرات جوازات حجاج غزة

الخميس 10 أغسطس 2017 03:57 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/سما/

 أعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الخميس،  أن وزارته انهت وضع التأشيرات على جوازات حجاج قطاع غزة.

وقال ادعيس المتواجد حاليا في القاهرة على رأس وفد من طواقم الوزارة "انه تم التغلب على جميع العقبات التي واجهتها في المسار الالكتروني، لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية، والانتهاء من جميع الاشكاليات الالكترونية التي طرأت".

وأوضح أن كافة الجوزات سيتم ايصالها الى غزة، وتسليمها الى مكاتب الحج والعمرة، لتوزيعها على الحجاج، مشيرا إلى أن الفوج الاول سيغادر يوم 14/8، وسيكون على اربع دفعات، حيث سيتم خروجهم من معبر رفح، الى مطار القاهرة الدولي، وصولا الى مطار عبد العزيز الدولي بجدة.

وأكد ادعيس أن الوزارة وبتعليمات من الرئيس محمود عباس، وبمتابعة من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ستواصل بذل كل جهد ممكن، من أجل خدمة أبناء شعبنا من محافظات قطاع غزة، ضمن السياسة العامة التي تقودها القيادة، من أجل التخفيف عنهم، وتوفير الخدمات الضرورية لهم .

وتوجه ادعيس بالشكر للأشقاء في جمهورية مصر العربية على ما يقدمونه من دعم، ومساندة وتسهيلات، مؤكدا الدور المميز والايجابي للجهات الأمنية المصرية، وعلى رأسها جهاز المخابرات العامة، الذي لم يألُ جهدا في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وأبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام.

كما قدم شكره لطواقم الوزارة التي واصلت الليل بالنهار، وطواقم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة التي تجرى اتصالات موسعة، ومع كافة الاطراف ذات العلاقة، لضمان نجاح موسم الحج، وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية، وقنصلياتها.