جوال jawwal

تطبيقات تجنبها على متجر جوجل بلاي

الخميس 10 أغسطس 2017 12:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
تطبيقات تجنبها على متجر جوجل بلاي


وكالات / سما /

بالرغم من الجهود التي تقوم بها جوجل لمحاربة التطبيقات الخبيثة والوهمية على جوجل بلاي إلا أنه لا يزال هناك الكثير من التطبيقات التي تُستخدم لإيقاع الضرر بالمستخدمين.

في هذا الموضوع دعونا نسلط الضوء على التطبيقات التي يجب تجنبها على جوجل بلاي

تطبيقات الأدلة: تُعد تطبيقات الأدلة من أخطر التطبيقات الخبيثة والوهمية على متجر جوجل بلاي، ويقوم ناشرو هذه التطبيقات باستغلال حاجة المستخدمين إلى بعض التعليمات حول أشياء معينة مثل بعض الألعاب لامتلاك صلاحيات خطيرة على هواتفهم.

وكذلك يعمل ناشرو هذه التطبيقات على تقليد أسماء الألعاب أو التطبيقات الشهيرة بإضافة كلمة دليل لها لإيهام بعض المستخدمين على أنها من المطور الرسمي.

تطبيقات زيادة المتابعين: هل تظن أن بإمكانك أن تصبح أحد أشهر النجوم على الشبكات الاجتماعية بمجرد تثبيت تطبيق يدعي أنه سيزيد عدد المتابعين لديك بالآلاف؟

جميع هذه التطبيقات هي تطبيقات وهمية سخيفة يجب عليك أن تتجنب تنزيلها، وحتى تلك التطبيقات التي تعمل بمبدأ تبادل الاشتراك أو الإعجاب فهي لن تساعدك إطلاقاً على زيادة متابعيك، حالها كحال التطبيقات والخدمات التي تجلب حسابات وهمية لزيادة عدد المتابعين.

تطبيقات كشف الكذب: برأيي إن الأشخاص الذين يقومون بتثبيت تطبيقات كشف الكذب يرغبون بتقليد دور المحققين في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وللأسف متجر جوجل بلاي مليء بمثل هذه التطبيقات سواءً كانت كنوع من اللعب أو الفكاهة، والأدهى أن بعضها يدعي بأنه تطبيق حقيقي لكشف الكذب.