اصابة شابين وجندي بمخيم الدهيشة وحملة اعتقالات واسعة في الضفة فجرا

الأربعاء 09 أغسطس 2017 08:03 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اصابة شابين وجندي بمخيم الدهيشة وحملة اعتقالات واسعة في الضفة فجرا



رام الله / سما /

 أصيب شابان بجروح، كما أصيب جندي إسرائيلي برصاص زملائه، خلال اقتجام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم، فجر اليوم الأربعاء.

وأفاد شهود عيان بأن الشابين المصابين هما رائد الصالحي وعزيز عرفة، مشيرة إلى أن الصالحي حالته خطيرة، وعرفة مستقرة جراء إصابته برصاص الاحتلال في القدم، وأنهما نقلا إلى مستشفى هداسا في القدس المحتلة للعلاج.
وذكرت مصادر جيش الاحتلال لوسائل الإعلام الإسرائيلية أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شابين فلسطينيين فرّا عندما حاول الجيش اعتقالهما في مخيم الدهيشة وأنهما أصيبا بجروح وصفت ما بين متوسطة إلى خطيرة، وأنهما نقلا الى المستشفى للعلاج.
وأضافت المصادر أن جنديا أصيب بجروح متوسطة جراء إصابته برصاص زملائه خلال مطاردة الشبان الفلسطينيين، وأنه نقل إلى المستشفى للعلاج.
ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، حيث شاركت في عمليات المداهمة اكثر من 20 آلية عسكرية، استخدمت في اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية.

وتم خلال عملية المداهمة تفتيش ما يقارب الـ 30 منزلا واعتقال كل من: بهاء سمير شلو، علي حسام سويدان، عبد العزيز فريد حسين ، يحيى قاهر ابو هنية، عبد العزيز قاهر ابو هنية ، عثمان سمير شلو ، نضال شاكر رضوان ، مصفى سفيان رياشي.

وفي نابلس داهمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمد وجيه قط. أما في مدينة نابلس، فأقدمت عناصر جيش الاحتلال على اعتقال الشاب قتيبة عازم من منزله، وقامت بمصادرة جميع الأجهزة الخلوية وجهاز الحاسوب الشخصي الخاص به. وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال بكر خريوش من مخيم طولكرم وهو اسير محرر من سجون الاحتلال.

واقتحم الاحتلال ايضا بلدتي سعير والشيوخ شمال الخليل. كما اعتقلت الطالب في جامعة البوليتكنك أمجد سلهب عقب مداهمة منزله في المدينة. كما اعتقلت ناصر مسودي مدير مركز شرطة البلدة القديمة ويوسف حلايقة.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في الجبهة الشعبية بدران جابر من منزله في منطقة فرش الهوا بمدينة الخليل.