فتح غزة تؤكد لـ" سما" : اجتماعات مكثفة لمناقشة تصاعد إجراءات الحكومة ضد موظفيها

الإثنين 07 أغسطس 2017 07:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
فتح غزة تؤكد لـ" سما" : اجتماعات مكثفة لمناقشة تصاعد إجراءات الحكومة ضد موظفيها


غزة/ خاص سما/

تجري حركة فتح  في غزة اجتماعات مكثفة على كافة المستويات والاطر التنظيمية لاتخاذ قرار حاسم يتعلق باالاجراءات العقابية التى تتخذها الحكومة ضد موظفي حركة فتح في القطاع.

واكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق باسمها الدكتور فايز ابو عيطة ،  في تصريح مقتضب لوكالة " سما" : نحن في حركة فتح  على اتصال  دائم مع القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بقضية الموظفين وانهاء مشكلتهم في اقرب وقت ممكن.

في سياق متصل، قال امين سر اقليم الشمال لحركة فتح في  قطاع غزة  حاتم ابو الحصين، لـ" سما" انه " يوم الخميس القادم سيتم الاعلان عن مواقف تنظيمية  حول اجراءات الحكومة في رام الله ضد موظفي حركة فتح عقب اجتماع اللجنة المركزية المقرر عقده الاربعاء  القادم ، والذي  سيدرس الإجراءات الأخيرة الموجهة ضد قطاع غزة".

مصادر اعلامية ذكرت لوكالة " سما" ان الرئيس عباس سيدعو الى اجتماع هام للجنة المركزية لحركة فتح الاربعاء القادم.

وقالت المصادر ان الرئيس عباس سيناقش ملفات داخلية مهمة وسيتم على اثرها اتخاذ قرارات حاسمة بخصوص عدد من الملفات، وسيجري تقييم زيارة الملك الاردني عبد الله الثاني وانعقاد المجلس الوطني والعلاقة مع الفصائل الفلسطينية.

وأشارت المصادر الخاصة الى ان "من بين الاجتماعات المهمة التي عقدت خلال اليومين الماضيين، اجتماع الهيئة القيادية للحركة، واجتماع أمناء السر، والمكاتب الحركية، لدراسة الوضع الحالي، وبلورة موقف من قطاع غزة امام قيادة الحركة في رام الله، ولمناقشة الملف مع اللجنة المركزية يوم الأربعاء القادم".

من جانبه، أكدّ المتحدث باسم الحكومة طارق رشماوي، أن حكومته بصدد اتخاذ المزيد من الخطوات العقابية ضد غزة.

وقال رشماوي  إنّ "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والتي ستتخذها هي مرتبطة باستجابة حركة حماس لمبادرة الرئيس محمود عباس".

يشار الى ان الرئيس محمود عباس هدد  مرة اخرى بوقف الأموال عن قطاع غزة تدريجيا في ظل تمسك حركة حماس بزمام الامور في قطاع غزة وعدم حلها اللجنة الادارية العائق الوحيد في تنفيذ المصالحة الفلسطينية حسب قوله.