البردويل لـ"سما" : لدينا مرونة كبيرة لانهاء الانقسام والعلاقة مع دحلان لا تعيق المصالحة

الخميس 03 أغسطس 2017 12:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
البردويل لـ"سما" : لدينا مرونة كبيرة لانهاء الانقسام والعلاقة مع دحلان لا تعيق المصالحة



غزة/ خاص سما/

قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، ان "حركة حماس تملك اردة ومرونة كبيرة لانهاء الانقسام، ونمد ايدينا مرة اخرى للمصالحة على أسس واضحة وسليمة ومعمقة".

واكد البردويل في تصريحات خاصة لوكالة " سما" ، ان كل الامور خاضعة للحوار والجداول والترتيبات ستخضع لمشاورات ومداولات مع الرئيس محمود عباس، ونحن في حماس ابدينا استعدادنا الكامل لإنهاء عمل اللجنة الادارية لمهمتها الطارئة فور استلام حكومة الوفاق لكافة مسؤوليتها في قطاع غزة وعلى رأس هذه المهام استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رأس أعمالهم.

وتابع البردويل ل" سما" ، " نحن اليوم طرحنا مبادرة ، والمبادرة جاءت من  وحي الاتصالات الكثيرة  والوسطاء  على حركة حماس ومن قام بجس النبض عند الرئيس محمود عباس  " اهل الخير"، لذلك قمنا بطرح هذه المبادرة "، متمنيا ان يكون هناك استجابة الامور وان تسير كما هو مخطط لها ،  مؤكدا ان القضية  تكمن في وجود ارداة فقط لا غير، ونحن نحاول في حركة حماس  بالعمل على انهاء الانقسام وتحقيق مصالحة فعلية على ارض الواقع.

وشدد البردويل على ضرورة العمل على عقد حوار وطني ومشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني بالتوافق لأداء مهامه المنوطة به، والتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وعقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع من أجل المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بطبيعة التفاهمات مع النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان وحركة حماس، قال البردويل لـ" سما" ، " لا اعتقد ان شيء يتعارض مع شيء ، حتى المحادثات التى حدثت مع النائب محمد دحلان هي مصالحة مجتمعية وهي جزء من المصالحة الشاملة فهذا يكمل ذاك، ولا نريد ان نبني شيئا ونهدم شيئا اخر ..كل الامور مترابطة مع بعضها البعض .

واوضح البردويل أن هذه المبادرة جاءت "استجابة لصوت الجماهير الفلسطينية الثائرة في القدس وفي كل مكان، وتفاؤلاً بالانتصار الذي حققته وحدة الشعب الفلسطيني في معركة أبواب الأقصى".