يديعوت تزعم: عريقات يعاني من مرض خطير و ينتظر عملية في المستشفيات الاسرائيلية

الثلاثاء 01 أغسطس 2017 09:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
يديعوت تزعم: عريقات يعاني من مرض خطير و ينتظر عملية في المستشفيات الاسرائيلية



القدس المحتلة / سما /

زعمت  صحيفة 'يديعوت العبرية ، اليوم الثلاثاء،  أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات،مصاب بمرض خطير في الرئة وبحاجة ماسه لاجراء عملية جراحية من اجل  إنقاذ حياته.

وقالت الصحيفة ان عريقات ينتظر إجراء عملية زراعة رئة بالمستشفيات الإسرائيلية.

وادعت يديعوت ان عريقات البالغ من العمر 62 عاما، مصاب بمرض خطير في الرئتين، مضيفة  أنه يتعالج منذ نحو عام في المستشفيات الإسرائيلية وأنه في فترة الانتظار لتوفر متبرع ملائم من أجل إخضاعه لعملية جراحية لزراعة الرئة.

واشارت الصحيفة العبرية الى ان عريقات المتواجد ضمن طواقم الانتظار في أميركا وإسرائيل لتوفر متبرع ملائم للرئة، يخضع للعلاج ومنذ فترة في أحد المستشفيات الإسرائيلية بمركز البلاد، حيث بلغه الطاقم الطبي الإسرائيلي أنه ملزم بإجراء عملية زراعة رئة للشفاء من المرض والبقاء على قيد الحياة.

ويقدر الطاقم الطبي أن العلاج الذي أخضع له عريقات ما عاد مجديا، وعليه لا بد من إخضاعه لعملية زراعة رئة على الفور، وأعربوا عن تفاؤلهم بأنه بحال وجود متبرع ملائم وأجريت العملية، فإن عريقات سيشفى من المرض.

وبسبب تردي الوضع الصحي لعريقات الذي يتساعد أحيانا بجهاز أوكسجين، بحسب الصحيفة، فقد قلل من حضوره الجماهيري ونشطاه السياسي والدبلوماسي، حيث يمتنع عن الظهور ويقلل من إجراء جلسات العمل ويمتنع عن الظهور بالإعلام وإجراء مقابلات مع الصحافيين، إذ يجد صعوبة في السير والتنقل وبحاجة لمرافق دائم لمساعدته لتدبير أموره.

وأضافت يديعوت  أن الرئيس عباس قرر في اعقاب الوضع الصحي المتدهور لصائب عريقات تعيين رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج في منصب رئيس طاقم المفاوضات، في اللحظة التي يتوقف فيها عريقات عن اداء مهامه سواء بسبب خضوعه للعملية او تدهور وضعه الصحي.