الجيش الايراني : ندعم "حزب الله" و"حماس" على حد سواء

الإثنين 31 يوليو 2017 08:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش الايراني : ندعم "حزب الله" و"حماس" على حد سواء



طهران / وكالات /

 أعلن رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، العميد محمد باقري، أن إيران لا تميز بين الحركات التي تواجه الصهيونية، وتقدم الدعم لـ"حزب الله" وحركة "حماس" على حد سواء.

وأشار باقري، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في ملتقى حضره كبار القادة العسكريين الإيرانيين وقادة الشرطة وزعماء القبائل في مدينة زاهدان الجنوبية الشرقية، إلى أن إيران تتعرض منذ انتصار الثورة الإسلامية لهجمات الغطرسة من الكيان الصهيوني، مضيفا: "اليوم... الأعداء يهابون إيران ويخشون التعرض لها بأي سوء، كما أن الحكومات الوهمية تعيش حالة من التخبط والانحطاط".

ونفى باقري أن تكون لإيران أطماع في أراضي دول أخرى، قائلا إن إيران تدعم الحركات التي تحارب الصهيونية على شواطئ المتوسط انطلاقا من مبادئها لنصرة المستضعفين.

وشدد باقري على أن السلطات الإيرانية لا تميز بين هذه الحركات، موضحا في هذا السياق: "إيران لا تفرق في دعمها بين حزب الله وحركة حماس وتساعدهما في مواجهة الكيان الصهيوني".

وأعرب رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية عن اعتزاز بلاده "بحملها راية الشعب الفلسطيني خفاقة وبدفاعها عن قضيته"، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني من أهل السنة وأن نفس المساعدات الإيرانية التي تقدم لـ"حزب الله" تمنح لحركة "حماس" أيضا.

"وكارت