السلفادور تحتضن الدورة الثانية لسباق فلسطين السنوي

الأحد 30 يوليو 2017 10:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السلفادور تحتضن الدورة الثانية لسباق فلسطين السنوي



السلفادور / سما /

احتضنت العاصمة سان سلفادور الدورة الثانية من السباق السنوي الذي تنظمه جمعية الجالية الفلسطينية بالسلفادور ، في امريكا الوسطى، بحضور السيدة  سهير بركه بندك رئيسة الجمعية  والقنصل الفخري لفلسطين بالسلفادور خورخي شفيق حنظل ونضال الحذوه قنصل فلسطين في غواتيمالا، و إلياس خروفه قنصل فلسطين في هوندوراس، والذين اعطوا اشارة الانطلاقة للعداءات والعدائين  الوافدين  من نيكارغوا وغواتيمالا والمكسيك بالإضافة إلى عداءات و عدائين من السلفادور.

وشمل السباق مسافتين الأولى طولها  5 كيلومتر والثانية  9 كيلومتر،  وتم تخصيص جوائز من كؤوس وميداليات للفائزات الأوائل من الفتيات والفتيان ، بالإضافة إلى توزيع جوائز تقديرية للمنظمين والفنيين و الحكام تقديرا لجهودهم في إنجاح  الدورة الثانية التي تمت بنجاح بمشاركة  120 عداء وعداءة من أمريكا الوسطى.

وتخلل السباق استعراض لوحات فنية من الرقص الشعبي الفلسطيني . كما قام القناصل المعتمدون في كل من السلفادور وهوندوراس وغواتيمالا بالتواصل مع المشاركين والجمهور لشرح الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي في ظل التعتيم الإعلامي في العديد من الدول.  .

​وشكرت بندك الحاضرين والمنظمين والوفود الرياضية المشاركة والمؤسسات الحكومية والغير الحكومية والشركات الداعمة لهذا الحفل الرياضي الذي يعبر من خلاله المشاركون عن دعمهم الكامل للقضية  الفلسطينية .