الاحتلال يزعم تدهور صحة الرئيس عباس و وزير الصحة الفلسطيني يؤكد انه بصحة جيدة

الأحد 30 يوليو 2017 09:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يزعم تدهور صحة الرئيس عباس و وزير الصحة الفلسطيني يؤكد انه بصحة جيدة



القدس المحتلة / سما /

نقلت صحيفة هارتس العبرية عن  مصادر في سلطات الاحتلال الإسرائيلي زعمها  أن تدهورا طرأ على صحة الرئيس الفلسطيني "ابو مازن"  وأن جهاز الأمن الإسرائيلي "يتابع بقلق" حالة  الرئيس عباس  الصحية.

وقالت هارتس إن أحداث القدس والحرم القدسي، خلال الأسبوعين الماضيين، فرضت على عباس جدول أعمال مزدحم من أجل متابعة هذه الأحداث، شمل اجتماعات مكثفة مع مستشاريه وقيادة حركة فتح والسلطة الفلسطينية، وإجراء اتصالات مكثفة مع زعماء عرب ودبلوماسيين غربيين.

وزعمت هارتس ان  المحيطين بعباس "لديهم مصلحة في التخفيف من خطورة المصاعب التي يعاني منها"، وأن الانطباع لدى "مصادر إسرائيلية وفلسطينية"، لم تذكر الصحيفة هويتها، هو أنه "طرأ تدهور معين على وضع عباس الصحي في الأشهر الأخيرة" وأن "من شأن استمرار التدهور أن يسرّع تغييرات في الحكم في السلطة".

وقالت الصحيفة أن الرئيس عباس قلق بشأن تعزيز العلاقات بين حماس والقيادي المفصول من فتح محمد دحلان برعاية مصرية، وأن هناك العديد من الأطراف المعنية بهذه العلاقة قد تنسق المزيد من التحركات السياسية ضده.

وقالت هارتس إن صحة عباس (82 عاما) تعتبر جيدة بصفة عامة . 

يذكر انه تم ادخال الرئيس عباس امس الى المستشفى لااستشاري في رام الله وذلك لاجراء فحوصات روتينية واعتيادية حسبما اكدت وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية .

كما ان وزير الصحة جواد عواد قال إن الرئيس غادر المستشفى سالما معافى، بعد إجراء فحوصات طبية يجريها عادة بشكل دوري كل ستة أشهر، وكانت نتائج الفحوصات ممتازة، وأشارت إلى أن صحة الرئيس ممتازة.