قيادات عسكرية وأمنية إسرائيلية : غزة على حافة الهاوية وبركان سينفجر في أي لحظة

الأحد 30 يوليو 2017 12:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 قيادات عسكرية وأمنية إسرائيلية : غزة على حافة الهاوية وبركان سينفجر في أي لحظة



القدس المحتلة / سما /

نشرت  القناة العبرية الثانية، مساء اليوم السبت، تقريرا  تم تخصيصيه حول الوضع في قطاع غزة بعد ثلاث سنوات على الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة .

و اشتمل  التقرير على مقابلات مع قيادات عسكرية وأمنية إسرائيلية التي اكدت أن قطاع غزة على حافة الهاوية نتيجة الظروف الاقتصادية والحياتية الصعبة التي تعيشها منذ سيطرة حماس عليها عام 2007.

كما تطرق تقرير القناة العبرية الى الضائقة المالية التي تمر بها حركة (حماس).

ودعا إفرايم هاليفي، رئيس جهاز (الموساد) السابق الى فتح حوار مع حماس قائلا :  "يجب فتح حوار حقيقي مع (حماس)، وإن رفضت فإننا سنواجه مشاكل مع الأجيال القادمة وسيكون هناك جولات من القتال وفي نهاية المطاف سنجد أنفسنا في غزة ونفقد السيطرة على مصيرنا".

 القائد السباق لما يسمى بالمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، سامي ترجمان قال ان حماس  ليس لديها ما تخسره لكي تدخل معركة جديدة في غزة"مضيفا  "ان قطاع غزة مثل البركان الذي من الممكن أن ينفجر في أي لحظة".

واوضح ترجمان  : "كل يوم يمر يجعل من غزة طنجرة ضغط تغلي بكثافة مضيفا : " علينا دعم قطاع غزة  لكي لا يهوي القطاع للحفرة، فمن يرى غزة يراها ارض مسطحة، ولكنها في حقيقة الامر بمثابة جبل ثائر".

من جانبه قال وزير المواصلات والاستخبارات  يسرائيل كاتس "أنه لا توجد لدى إسرائيل سياسة واضحة تجاه غزة .. جميع الحكومات تسير بحماقة وليس لديها رؤية استراتيجية".

lمن ناحيته قال الجنرال احتياط عاموس جلعاد، المسؤول السابق في وزارة الجيش، أن حماس  ليس لديها استعداد على الإطلاق للحديث مع إسرائيل مشيرا الى انه : "لا يوجد حل جذري مع (حماس) .. علينا أن نفهم ما يريدون وما يفعلون".