عبد الله: الاردن لن يتنازل عن حقوق ابنائه

السبت 29 يوليو 2017 07:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
عبد الله: الاردن لن يتنازل عن حقوق ابنائه



عمان / سما/

اكد الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، انن القضية الفلسطينية والقدس أولويتنا الأولى في الأردن، وأننا مستمرون في القيام بدورنا التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقال الملك عبد الله"لا يوجد مناسب ة إلا وأضع موضوع القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس أمام العالم، ولا يوجد صوت يتحدث كما يتحدث الأردن، فنحن نقوم بدورنا التاريخي والسياسي والقانوني ونوفر الغطاء لمنع تهويد المقدسات بالرغم من حجم وصعوبة التحديات".

جاءت تصريحات الملك عبد الله، خلال لقاءه مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير صحف محلية ونقيب الصحفايين وكتّاب صحافيين، في اجتماع ركز على أبرز القضايا المحلية والإقليمية.

وتناول اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، الأزمة الأخيرة في المسجد الأقصى الحرم القدسي الشريف، والجهود لإعادة فتحه بشكل كامل، وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الأزمة، وضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

وأكد أهمية التنسيق بين جميع الأطراف لضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

وفيما يتعلق بحادثة السفارة الإسرائيلية في عمان الأسبوع الماضي والتي قتل خلالها مواطنان، أعاد  الملك عبد الله التأكيد على أن الأردن لن يتنازل أو يتراجع عن حقوق أبنائه، مضيفا جلالته "سنكرس كل الجهود لضمان تحقيق العدالة".

وقال جلالته "استغرب غياب المسؤولين السابقين الذين لم يكن لهم صوت في وقت الأزمات".

اللقاء تطرق أيضا إلى اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سورية الذي تم التوصل إليه مؤخرا بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا، حيث لفت جلالته إلى أنه "اليوم بدأت تتضح ملامح الطريق بالنسبة لسوريةوالعراق وهناك بوادر إيجابية".

وفي نهاية اللقاء حيا جلالة الملك صمود المقدسيين وثباتهم، مؤكدا أهمية الموقف الأردني الفلسطيني المشترك في مواجهة الأزمة، لافتا جلالته، في هذا الصدد، إلى دور دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف الذي كان عاملا مهما في إعادة الأمور إلى طبيعتها.