المرجعيات الدينية تؤكد بأن الفلسطينيين سيعودون للاعتصام في حال لم تفتح باب حطة

الخميس 27 يوليو 2017 04:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
المرجعيات الدينية تؤكد بأن الفلسطينيين سيعودون للاعتصام في حال لم تفتح باب حطة



القدس/ سما/

اعلنت المرجعيات الدينية في القدس المحتلة  ، بأن الفلسطينيين سيعودون للاعتصام في حال لم تفتح سلطات الاحتلال باب حطة، الذي لا يزال الاحتلال مصرًا على عدم فتحه تحت حجة انه تم تنفيذ العملية  في هذا المكان.

وشددت المرجعيات الدينية بالقدس أن صلاة العصر لن تقام في المسجد الأقصى، كما كانت قد أعلنت في المؤتمر الصحفي الذي عقد في وقت سابق من صباح اليوم، إلا في حال إعادة فتح أبواب المسجد بالكامل.

وذكرت مصادر اعلامية ، نه خلال هذه اللحظات يتوافد المئات من مختلف مناطق القدس المحتلة حتى وصل عدد المعتصمين أمام باب حطة وباب الأسباط إلى الآلاف، وأكد المحتشدون عند بوابات الأقصى استئناف اعتصامهم ورفضهم لدخول الأقصى وأداء صلاة العصر فيه إلا إذا قام الاحتلال بفتح جميع الأبواب المؤدية إلى الحرم القدسي، بما في ذلك باب حطة والأسباط والمجلس.

ويجري في هذه الأثناء التفاوض حول فتح باب حطة أمام المصلين، إلا أن شرطة الاحتلال تصر على عدم إدخال الصحافيين ومعدات التصوير.

وأكد حراس المسجد الأقصى، على وجوب إعادة فتح باب حطة، إحدى البوابات في الجدار الشمالي للمسجد، من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلية، قبل إعادة فتح المسجد بشكل كامل.