وفد طبي برازيلي يصل م. غزة الأوروبي لإجراء عمليات في جراحة اليد

الأربعاء 26 يوليو 2017 04:18 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما/

وصل يوم الثلاثاء الى مستشفى غزة الأوروبي وفد طبي برازيلي متخصص في جراحة اليد والأعصاب الطرفية، لإجراء الكشف والعمليات في هذا المجال للمرضى.

وأجرى الوفد الطبي برئاسة استشاري ورئيس قسم جراحة العظام بمستشفى (سوس ريكيف) في البرازيل  د. روي فيريري، وبرفقة الطاقم الطبي المحلي برئاسة استشاري جراحة العظام بالمستشفى الأوروبي د. جمال أبو هلال، عمليات الكشف الطبي على المرضى في العيادات الخارجية والذين وصل عددهم الى 75 مريض، وهم مرضى من جميع مناطق القطاع وكان قد تم تجهيزهم وتسجيلهم بشكل مسبق بواسطة الطاقم الطبي المحلي، إضافة الى الحالات التي تم تجهيزها عبر مؤسسة انقاذ الطفل الفلسطينيPCRF  بالتعاون مع باقي مستشفيات قطاع غزة.

وقال د. أبو هلال أنه من خلال الكشف على هذ الحالات تم تحديد الحالات التي ستجرى لها عمليات جراحية، والتي من المتوقع أن تصل الى 16 عملية جراحية، وتشمل عمليات معقدة في مشاكل اليد والأعصاب الطرفية سواء الناتجة عن الاصابات أو الناتجة عن تشوهات خلقية.

وأضاف أبو هلال أن كل العمليات التي ستجرى هي عمليات متميزة ونوعية، ويقوم بإجرائها عادةً الفريق المحلي باستثناء نوعين من هذه العمليات، ويعنبر النوع الأول هو عملية اصلاح الظفيرة العصبية وهذه العملية تجرى للأطفال من عمر ثلاث شهور، بينما يخص النوع الثاني استيعاض عصب لنقل عصب آخر لتغذيته، وسيكون هناك ثلاث عمليات ضمن هذين النوعين.

ومن المتوقع أن يغادر الوفد المستشفى يوم غد الخميس، ويذكر أن الوفد مكون من ثلاث جراحين عظام وطبيب تخدير واحد، وكان الوفد قد زار المستشفى العام الماضي وسوف وينوي أن تكون الزيارة القادمة بعد شهرين لاستكمال مهمته.

ومن جانبه قدم مدير مستشفى غزة الأوروبي د. يوسف العقاد شكره لفريق الوفد الطبي الزائر، والى جميع الطواقم المحلية العاملة، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به الفريقان من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء شعبنا الفلسطيني المرابط.