حماس تدعو لهبة جماهيرية الجمعة نصرةً للقدس

الأربعاء 26 يوليو 2017 04:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تدعو لهبة  جماهيرية الجمعة نصرةً للقدس



رام الله /سما/

دعت حركة حماس في الضفة الغربية ، اليوم الاربعاء، ايناء الشعب الفلسطيني إلى الخروج في مسيرات جماهيرية غاضبة في مناطق الضفة بعد غدٍ الجمعة نصرة للقدس والمسجد الاقصى.

كما دعت الحركة في بيان وصل " سما" نسخة عنه، المقاومة الفلسطينية من جميع الفصائل في الضفة الأبية لقول كلمتها في الأحداث الحالية، والعمل على ردع الاحتلال عن انتهاكاته المتواصلة بحق شعبنا ومقدساتنا.

وشددت الحركة على ضرورة المشاركة الواسعة من قبل جميع شرائح شعبنا ومكوناته الوطنية والفصائلية في جمعة الثبات والتحدي؛ رفضا لإملاءات الاحتلال الجديدة في الأقصى، والمتمثلة في الكاميرات والتفتيش اليدوي الذي يحاول فرضه كأمر واقع.

وبعثت الحركة بالتحية لصمود أهل القدس ووقوفهم سداً منيعاً دفاعاً عن مقدسات الأمة في وجهة الغطرسة الإسرائيلية، داعيةً إلى مساندتهم عبر التوجه إلى نقاط التماس وإرباك الاحتلال في المناطق كافة، وعدم إعطائه الفرصة للاستفراد بالقدس وأهلها.

وحذرت الحركة من أن إزالة البوابات الإلكترونية واستبدالها بالكاميرات والتفتيش جاءت للتنفيس عن غضب الشارع، بعد أن فاجأ شعبُنا الاحتلال بصموده ورفضه للبوابات، وقدم في سبيل ذلك ثلةً من خيرة أبنائه شهداء.