حماس تطالب بتدخل عاجل وفوري للجم ممارسات الاحتلال في المسجد الاقصى

الثلاثاء 25 يوليو 2017 11:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تطالب بتدخل عاجل وفوري للجم ممارسات الاحتلال في المسجد الاقصى



غزة/سما/

طالبت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، العمل على التدخل العاجل للجم الاحتلال عما يفعله في المسجد الأقصى من فرض سياسة امر واقع جديد في المدينة المقدسة

وقال الناطق  باسم الحركة حسام بدران ، ان الاحتلال يسعى لفرض واقع جديد، بتغيير أبرز معالم الأقصى، حيث عمدت جرافاته لإزالة بعض الأشجار والأحجار التي كانت تشكل ممرات للمسجد الأقصى بباب الأسباط، مستغلاً حالة الضعف التي تعيشها الأمة، دون أن يجد من يقف في وجهة سوى أهل القدس الذين يرابطون ليل نهار على أبوابه.

وتابع بدران  “إن شباب القدس اليوم يقدمون أعظم التضحيات دفاعاً عن كرامة ومقدسات الأمة كلها، وعلى شعبنا والأمة العربية والإسلامية نصرتهم بكل السبل والوسائل الممكنة، لأن الأقصى ملك للمسلمين جميعاً، وتحريره واجب عليهم كذلك".

وحذر بدران من مغبة التعاطي مع ما قام به الاحتلال من إزالة البوابات الإلكترونية وتركيب كاميرات مراقبة ذكية، مشيراً أن ذلك محاولة لامتصاص الغضب العارم في الشارع الفلسطيني والإسلامي، كما أكد على ضرورة مواصلة الحراك والغضب حتى تزول كل آثار الاحتلال عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.

ودعا بدران شباب ومقاومة الضفة الغربية للتوجه لنقاط التماس وإرباك العدو في جميع المناطق، كي لا يستفرد بالقدس وأهلها، ولإرسال رسالة للاحتلال بأن أي واقع جديد في الأقصى مرفوض.