السيسي يدعو الإسرائيليين الى عدم تحدي مشاعر المسلمين

الثلاثاء 25 يوليو 2017 11:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السيسي يدعو الإسرائيليين الى عدم تحدي مشاعر المسلمين



القاهرة / وكالات /

خاطب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إسرائيل خلال كلمة القاها امس الاثنين، داعيا المواطنين الإسرائيليين وقادتها الى "الكف عما يجري في المسجد الأقصى والى عدم تحدي مشاعر العرب والمسلمين".

وقال السيسي الذي كان يتحدث امام مؤتمر الشباب في الإسكندرية: "ان احداث الأقصى مؤسفة وتسبب بحالة لا حاجة بها. انني أتوجه الى الرأي العام في إسرائيل، والى الشعب الإسرائيلي وقيادة إسرائيل، ارجوكم، عليكم إيقاف هذا". وأضاف: "لا بد من احترام مشاعر المسلمين فيما يخص أماكنهم المقدسة. والمسجد الأقصى مقدس جدا بالنسبة للمسلمين".

وواصل الرئيس المصري فقال: "من الضروري عدم المساس بأمور حساسة، من خلال الانتهاكات او التحدي للمسلمين سواء الفلسطينيين او مسلمي العالم كله. تعالوا نحترم الواحد الآخر ونحافظ على مشاعر الجميع". وخاطب القيادة الإسرائيلية من جديد فقال: "ارجوكم ألا تقوموا بخطوات فيها تحد بالناس من شأنها ان تخلق التوتر في المنطقة".      

في المقابل توجه الرئيس المصري الى مواطني بلاده قائلا: "لا يجب استغلال هذه الاحداث لإعادة رفع الشعارات المبالغ بها للقول اننا نحن المدافعين عن الأقصى. علينا دائما ان نبدي تفهما للجانب الآخر. نريد العيش معا وهذا امر مشترك علينا الحفاظ عليه. الفلسطينيون مطالبون بالحفاظ عليه وكذلك الإسرائيليون مطالبون بالحفاظ عليه".

واختتم السيسي حديثه بأن تستجيب إسرائيل وقيادتها لمطلب مصر. 

"وكالات