الأوقاف تحذر من الانتهاكات الاسرائيلية للأقصى

الإثنين 24 يوليو 2017 02:07 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

حذَّرت دائرة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية من مغبة العدوان الاسرائيلي المتواصل بحق المسجد الأقصى، موضحة أن الأقصى يتعرض إلى انتهاكات متواصلة حتى وصل الحال به، إغلاقه لليوم العاشر على التوالي أمام المصلين من غير وجه حق.

واعتبرت أن مواصلة إغلاقه والسعي لفرض بوابات الكترونية في باحاته بمثابة إعلان حرب على الأمة العربية والإسلامية عموما و الشعب الفلسطيني على وجه الخصوص .

وأشارت إلى أن الاحتلال الصهيوني المجرم سيتحمل تبعات عدوانه المستمر بحق المسجد الأقصى وأهل القدس المغلوب على أمرهم ، حيث أن هناك العديد من السواعد الفتية من شرفاء الوطن لا يقبلون على أنفسهم رؤية هذه المشاهد الإجرامية مطلقا.

ودعت أحرار العالم وأبناء شعبنا في الضفة والقدس إلى ضرورة التصدي لمخططات الاحتلال  ، وتفعيل كافة أشكال المواجهة والمقاومة ضد الاحتلال لثنيه عن ممارساته.

وطالبت المؤسسات الإعلامية والحقوقية برفع دعاوى قضائية ضد قادة الاحتلال ؛ لملاحقتهم ومحاسبتهم على ما ارتكبوه من جرائم بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا الإسلامية. 

وشدَّدت على أهمية احترام المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية التي تنص على احترام الأديان وحماية المقدسات والحافظ على حقوق الإنسان والحريات ، و أشادت بجهود النخب الوطنية من الشعوب العربية والإسلامية التي خرجت نصرة للأقصى.