بماذا علق ليبرمان على قرار الرئيس وقف التنسيق الأمني ؟

الأحد 23 يوليو 2017 01:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
بماذا علق ليبرمان على قرار الرئيس وقف التنسيق الأمني ؟



غزة / سما /

في اول تعليق له على  قرار الرئيس  الفسطيني محمود عباس  ايقاف التنسيق الامني مع الجانب الاسرائيلي قال وزير الحرب افيغدور قال ليبرمان :" هذا قرارهم وشأنهم، فالتنسيق الأمني ليس حاجة ملحة لإسرائيل فهو حيوي ومهم للسلطة الفلسطينية ذاتها.

واضاف ليبرمان قائلا :" فإذا كان قرارهم وقف التنسيق الأمني فلن نستجديهم ولن نقوم باتخاذ أي خطوات وسنتدبر أمورنا دون التنسيق الأمني، على حد زعمه .

وفيما يتعلق  بالبوابات الإلكترونية والإجراءات الأمنية لسلطات الاحتلال  في القدس والبدائل التي يتم فحصها قال ليبرمان أن القرار النهائي سيكون للمجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن (الكابينيت)،  زاعما أن الأجهزة الأمنية تسعى بهذه المرحلة لإعادة الهدوء بالقدس والضفة الغربية المحتلتين.

واشار ليبرمان على  أن إسرائيل لديها علاقات دبلوماسية مع الأردن ومصر، وتجري مشاورات دبلوماسية بكل ما يتعلق في تطورات الأوضاع، بحيث يتم الكشف والإفصاح عن الموقف الإسرائيلي عبر هذه القنوات الدبلوماسية.

وكان الرئيس الفلسطيني قال مساء الجمعة  :"  أعلن باسم القيادة الفلسطينية تجميد الاتصالات مع الجاتب الإسرائيلي على المستويات كافة" وذلك ردا على الاجراءات والاعتداءات الاسرائيلية في القدس والاقصى .