أسرى فلسطين:الاعتقالات في القدس تهدف لإضعاف التضامن مع المسجد الاقصى

الجمعة 21 يوليو 2017 02:20 م / بتوقيت القدس +2GMT



القدس / سما /

إعتبر مركز اسرى فلسطين للدراسات ان حملة الاعتقالات المستمرة التي تنفذها سلطات الاحتلال في القدس وطالت عدد من القيادات المحلية والمجتمعية هدفها تقليص واضعاف حجم التضامن مع الاقصى رداً على منع الاحتلال الوصول الى المسجد الاقصى ووضع بوابات الكترونية على مداخله .

واوضح الناطق الإعلامي للمركز "رياض الاشقر" بان سلطات الاحتلال ومنذ العملية التي نفذت قرب المسجد الاقصى قبل ايام، وهى تمارس اجراءات تنكيل بحق المقدسيين ، ومنعت الاذان والصلاة لأول مرة منذ 50 عاماً، اضافة الى تنفيذ حملة اعتقالات طالت العشرات من ابناء القدس ومن الفلسطينيين الذين يصلون الى محيط الاقصى للاحتجاج على اجراءات الاحتلال .

واضاف بان هدف الاعتقالات هو تخويف الفلسطينيين من التضامن مع الاقصى والوصول الى ابوابه للاحتجاج على وضع بوابات الكترونية عليها،  وعرقلة واضعاف التضامن الواسع الذى دعت اليه الفصائل والمؤسسات والهيئات جميعها لنصره المسجد الاقصى والرباط في ساحاته وعدم الرضوخ للعبور عبر البوابات الإلكترونية التي وضعها الاحتلال .

وبين "الاشقر" بان اعتقالات الاحتلال طالت رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين الناشط "امجد ابوعصب"، وكذلك مسئول ملف القدس بحركة فتج "حاتم عبد القادر" وامين سر حركة فتج بالقدس "عدنان غيث" وغيرهم من الناشطين والقيادات المقدسية، فيما هددت عشرات اخرين من المشاركة في أي احتجاجات .

 وطالبت "الاشقر" كافة المؤسسات الدولية التدخل لحماية ابناء القدس من الاعتقالات السياسية التي تنفذها سلطات الاحتلال بحقهم بدون سبب، سوى انهم يدافعون من مقدساتهم ويمارسون حقهم في زيارة وحماية الاماكن المقدسة .