فصائل غزة تدعو المقدسيين لاقتحام حواجز الاحتلال والمشاركة في مسيرات غدا الجمعة

الخميس 20 يوليو 2017 04:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
فصائل غزة تدعو المقدسيين لاقتحام حواجز الاحتلال والمشاركة في مسيرات غدا الجمعة



غزة / سما /

دعت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، المقدسيين إلى اقتلاع البوابات الالكترونية والدخول الى المسجد الاقصى بكل قوة

و دعت الفصائل خلال مؤتمر صحفي لها تتقدمهم حركة حماس والجهاد الاسلامي دعت المقدسيين الى  اقتحام حواجز الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الأقصى وأداء الصلاة داخل ساحاته والمرابطة فيه.

كما اهابت باهالي غزة والضفة وفلسطينيي الشتات في كل مكان بالخروج في مظاهرات  غد الجمعة نصرة للقدس والاقصى 

وأكدت "الفصائل أن المقاومة الفلسطينية تقف إلى جانب أهلنا في القدس، محذرة من المساس بهم، فالعدوان على المرابطين والمعتصمين سيضع المقاومة أمام واجباتها ومسؤولياتها في الرد على العدوان والتصدي لمخططات الاحتلال، وليتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائمه وعدوانه وارهابه".

و حذر احمد المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي خلال المؤتمرمن خطورة مخططات الاحتلال وسعيه الحثيث لتفجير المنطقة، قائلا "فالاستيلاء على الأقصى لا يمكن السكوت عليه ولا يمكن أن تمر جرائم الاحتلال وعدوانه على الأقصى مرور الكرام

واكد أن يوم غد الجمعة سيكون يوما مفصليا في مواجهة مخططات الاحتلال التي يهدف منها لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى تمكنه للتقدم ولو بشكل نسبي نحو التقسيم الزماني والمكاني وهو ما لا يمكن القبول والتسليم به.

 

كما حذر من أي محاولات لتمرير اتفاق جديد يغير الوقائع على الأرض ويعطي للاحتلال السيادة على الأقصى مقابل رفع البوابات الالكترونية، مشيرا إلى ما يجري اليوم ليس هدفه مواجهة البوابات الالكترونية فقط بل مواجهة المخططات بالقدس والمسجد الأقصى وما يحيط به. مضيفا "يجب أن يكون الموقف الفلسطيني رافض لكل مشاريع ومخططات الاحتلال وأن لا يقبل بمقايضة البوابات مقابل تمرير أي مشاريع"

ودعا اهالي الداخل والقدس إلى شد الرحال إلى الأقصى للتأكيد على الحق الفلسطيني فيه وحمل رسالة عنوانها أن الشعب الفلسطيني لا يقبل المساس بحقه في السيادة الكاملة على الأقصى والقدس. داعيا الفلسطينيين بغزة والضفة والشتات للخروج في مسيرات غضب يوم غد لحماية الأقصى والذود عن أهل القدس.

وحذر المدلل الاحتلال من الاعتداء على المقدسيين قائلا : "إن المقاومة سترد على أي اعتداء ضدهم والتصدي لمخططات الاحتلال الذي يتحمل المسؤولية عن جرائمه وعدوانه وإرهابه .. فالمقاومة مع أهلها ولن تتركهم ولن تخذلهم".