الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على مقترح القدس "عاصمة اسرائيل"

الأربعاء 19 يوليو 2017 03:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على مقترح القدس "عاصمة اسرائيل"



القدس/سما/

أفادت مصادر اعلامية عبرية، بمصادقة الكنيست الاسرائيلي اليوم ، بالقراءة التمهيدية، بأغلبية 58 مقابل 48 عضو كنيست، على مقترح قانون تعديل "قانون " القدس عاصمة إسرائيل" .

وذكرت المصادر أن تسويغات القانون الذي عرضته عضو الكنيست شولي موعاليم من حزب المستوطنين، البيت اليهودي، بأن القدس هي "العاصمة الأبدية للشعب اليهودي ودولة إسرائيل ولا يمكن لأي جسم أن يتخلى عن القدس كعاصمة لإسرائيل إلا بأغلبية 80 عضو الكنيست".

واوضحت موعاليم في مقترح القانون بأنه "عندما تطفو على السطح إشارات تتحدى السيادة اليهودية على القدس، علينا العمل على لجم هذه المحاولات من خلال قوننة مكانة القدس كعاصمة أبدية لإسرائيل ومنع أية إمكانية للتنازل عنها".

 وفي معرض طرحها للقانون بالكنيست  قالت "إن إسرائيل لن تسمح بإقامة دولة فلسطينية، وأن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، وانه لا يوجد شعب آخر له علاقة بالقدس مثل الشعب اليهودي".

وأضافت موعاليم: "علينا الحفاظ على القدس وحماية أي محاولة مستقبلية لتغيير وضعيتها، ولذلك نطلب أغلبية 80 عضو كنيست من أجل منع أي تنازل في القدس في أي عملية تفاوضية، فالقدس يحب أن تكون خارج دائرة المفاوضات".

يذكر بأن مصادقة الكنيست على هذا القرار يهدف إلى عرقلة وتقييد أي قرار مستقبلي قد ينص على تغيير السيادة الإسرائيلية الاحتلالية على مدينة القدس.