جوال jawwal

بلدية غزة توقع اتفاقية لإنشاء خزان للمياه و5 آبار جديدة

الإثنين 17 يوليو 2017 02:12 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

وقعت بلدية غزة، والهيئة العربية الدولية لإعمار غزة واستشاري البنك الإسلامي للتنمية اتفاقية للتنفيذ أعمال مشروع إنشاء خزان الصفا للمياه مع الخطوط الناقلة في حي الرمال الشمالي بالمدينة، إضافة إلى إنشاء 5 آبار جديدة للمياه، وبتمويل يقدر بـ 2.5 مليون دولار.

ووقع الاتفاقية في مكتب الهيئة بمدينة غزة، رئيس البلدية م. نزار حجازي، ورئيس مكتب غزة بالهيئة د. م. أسامة العيسوي، واستشاري البنك م. رفعت دياب، بحضور مدير عام المياه والصرف الصحي في البلدية م. ماهر سالم، ومدير مكتب الهيئة م. محمد أبو العقلين.

وتنص الاتفاقية على إنشاء خزان الصفا للمياه بسعة 5000 متر مكعب مع الخطوط الناقلة والشبكة اللازمة لخدمة الخزان وتوصيل المياه في المنطقة التي سيخدمها الخزان وبأقطار مختلفة من 315 ملم وحتى 110 ملم.

وسيستفيد من الخزان الجديد سكان المنطقة الواقعة إلى الشمال من الخزان الذي سيقام في أرض بئر الشيخ رضوان رقم (7) بجوار مسجد اليرموك في حي الرمال الشمالي، إضافة إلى منطقة النصر الغربي.

ومن المتوقع أن يتم طرح المشروع الجديد للعطاء بعد شهر من توقيع الاتفاقية على أن يبدأ التنفيذ بعد منتصف سبتمبر/ أيلول القادم، في حال عدم ظهور أي عقبات أو معيقات، وسيستغرق تنفيذ المشروع نحو 14 شهرًا.

يذكر أن مشروع إنشاء الخزان والشبكات اللازمة ممول من دولة الكويت من خلال البنك الإسلامي للتنمية في جدة وبتنفيذ من الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، أما مشروع إنشاء الآبار الخمسة الجديدة فهو ممول من خلال الهيئة.