جوال jawwal

جمعية المرأة العاملة تختتم تدريب مجموعة تطويرية

الإثنين 17 يوليو 2017 09:52 ص / بتوقيت القدس +2GMT


بيت حانون/ سما /

اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تدريب مجموعة تطويرية بمشاركة13 فتاة من مجموعة الجندر التابع لوكالة الغوث في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة ضمن أنشطة برنامج الارشاد والاستشارة النفسية   . 


في بداية اللقاءات تم تنفيذ مع أعضاء المجموعة  " التعارف وبناء الثقة و فحص احتياجاتهن وتوقعاتهن من التدريب بالإضافة إلى تعبئة الاستمارات القبلية الخاصة بالتدريب لدي الجمعية من خلال لقاءات المجموعة التدريبية تم التركيز على موضوعات تعتبر مهمة في تكوين وصقل شخصية المتدربين وتطوير مهاراتهم المهنية والشخصية " . 


وتناولت الأخصائية النفسية في الجمعية : سوسن عليان  مع المشاركات  مجموعة من اللقاءات التي تمثلت في كيفية   أساليب حول التعامل مع ضغوطات الحياة وكيفية اكتساب مهارات مهنية وشخصية للمتدربين بالإضافة إكساب الطلاب مهارات حول آليات التفريغ الانفعالي والتدخل وقت الأزمات , وتحديد نقاط القوة والضعف وكيفية العمل عليهم , ولقاءات حول تنمية مهارات الاتصال والتواصل وأليات التنسيق والتشبيك المؤسساتي وكيفية عمل الزيارات الميدانية وأليات جمع المعلومات ودراسة الحالة , وحول كيفية تعامل الأخصائيين النفسيين الاجتماعيين مع النساء المعنفات وكيفية حمايتهن . 


تحدثت احدي المشاركات نحن نعيش في عزبة بيت حانون ونحن فتيات مهمشات لا يوجد لدينا رؤية واضحة حول مستقبلنا كنا بحاجة هذا التدريب ودعم الاخصائية لنا استفدت بشكل كبير بحياتي الخاصة وحياتي مع الناس والأشياء الايجابية التي اكتسبتها بنفسي خلال التدريب " قوة الشخصية وقدرتي على التحكم بنفسي في مواقف حياتي وقدرتي علي بناء صورة واضحة لمستقبلي من خلال تنمية مهاراتي  و زيادة قدرتي على تحمل ضغط العمل وتحمل المسؤولية وعدم اليأس والإصرار على النجاح .
من جانبها  أكدت احدي المشاركات أن معيار تفكيري تغير حول طموحاتي وأحلامي فأنا أهدف الي أكون اعلامية متميزة ولي وضعي في المجتمع الفلسطيني واثبات الحقائق التي تثبت انتهاك الاحتلال الاسرائيلي للقضية الفلسطينية  .


وفي نهاية المجموعة  توجهت المشاركات بالشكر لطاقم الجمعية في مجهودها بزيادة الخبرة وتطوير قدرات الفتيات في المجتمع الفلسطيني وخاصة في المناطق المهمشة .