سرايا القدس تنعي الحاج محمود الحيلة أحد مؤسسي الجهاز العسكري

الإثنين 17 يوليو 2017 09:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
سرايا القدس تنعي الحاج محمود الحيلة أحد مؤسسي الجهاز العسكري



غزة / سما /

توفي فجر اليوم الاثنين الحاج محمود الحيلة، "أبو هنادي"، أحد مؤسسي الجهاز العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وعضو المجلس العسكري للسرايا، الذي وافته المنية إثر مرض عضال ألم به.

و نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين فجر اليوم الاثنين الحاج الحيلة، وقالت السرايا في بيان لها : " ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ تنعى سرايا القدس فقيدها الكبير/الحاج محمود عبد ربه يوسف الحِيلة "أبو هنادي"؛ الذي وافته المنية إثر مرض عضال ألم به؛ بعد رحلة جهاد طويلة؛ استمرت عشرات السنين؛ قضاها في مقارعة الاحتلال الصهيوني.

وقالت : إننا في سرايا القدس؛ ونحن ننعى فقيدنا وشهيدنا "أبو هنادي"؛ الذي كان مثالا للمجاهد المتفاني ؛والعابد المخلص؛ والقائد الذي يحتذى به؛ لنؤكد على أن الدرب الذي خطه وإخوانه القادة؛ سيبقى مشعلاً للثوار والأحرار؛ وستبقى رحلة جهاده محل فخر واعتزاز لدى جموع أبناء شعبنا؛ وكل من عرف الشهيد.

وأكدت السرايا أن فقدان رجل بحجم القائد الجهادي أبو هنادي؛ يعد خسارة كبيرة لمشروع المقاومة؛ ولكن عزاؤنا أنه خلّف جيلاً مجاهداً سائراً على خطاه؛ حمل أمانة المقاومة وأقسم ألا يظل الطريق.

وعاهدت سرايا القدس؛ الله وروح القائد الكبير "أبو هنادي"؛ بأن نستمر على طريق ذات الشوكة؛ وألا يهدأ لها بال ولا يقر لها قرار؛ إلا بتحرير فلسطين كل فلسطين.

 الشهيد القائد محمود الحيلة يعد  أحد مؤسسي الجهاز العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وأحد أعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس، وقيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي، ورحل اليوم بعد مشوارٍ جهادي عظيم ومشرف، وعطاء دؤوب لا ينضب، ورحلة طويلة من الجهاد والمقاومة والتضحيات الجسام في معركة الصراع المتواصلة على أرض فلسطين.