ابو جراد يؤكد لـ"سما " ان السلطة بدأت فعلياً بتطبيق قرار ​احالة 11 ألف عسكري للتقاعد المبكر

الأحد 16 يوليو 2017 10:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ابو جراد يؤكد لـ"سما " ان السلطة بدأت فعلياً بتطبيق قرار ​احالة 11 ألف عسكري للتقاعد المبكر



غزة/ خاص سما/

اكد نقيب موظفي السلطة في قطاع غزة، عارف أبو جراد، انه تم فعلياً احالة قرابة الـ11 الف موظف عسكري الى التقاعد المبكر.

واوضح ابو جراد في تصريحات لـ"سما " انه يتم الان تقسيمهم الى مجموعات في دائرة هيئة التقاعد للبدء في تنفيذ الاجراءات بحقهم .

وأكد ابو جراد،بأن هناك قرارا صدر من مجلس الوزاء برئاسة الدكتور رامي الحمد الله يقضي، باحالة 6245 موظف الى التقاعد المبكر، ولكن حتى اللحظة لم يطبق هذا الاجراء، لأن هناك خرق قانوني واضح وصريح باحالة الموظفين المدنيين للتقاعد، حيث انه  لايجوز للسلطة او رئاسة الوزراء احالة أي موظف مدني للتقاعد المبكر، ولكن كعسكريين القائد الاعلى هو من يجيز له احالة الموظفين العسكريين للتقاعد.

وقال  ابو جراد ، بان نقابة الموظفين في غزة، أنجزت كافة الامور القضائية المتمثلة برفع قضية على السلطة ، اذا اتخذت قرارا باحالة الموظفين المدنيين، لان هذا القرار غير منطقي وقانوني على الاطلاق، ولكن حتى اللحظة لم يتم تطبيق هذا القرار، ولم يتم انزال أي صيغ قانونية حول من هم الموظفين الذين سيحالون الى التقاعد، هل هم على راس عملهم ،ام ان العمر سيكون  له دور، أو الدرجة الوظيفية.

واضاف ، نقيب موظفي السلطة في قطاع غزة ، أن جميع موظفي السلطة التزموا بقرارها بعدم النزول للعمل بعد انتهاء أحداث يونيو/حزيران 2007، مضيفًا: "السلطة كافأتنا هكذا".