جوال jawwal

بالاسماء.. حلس : تشكيل هيئة قيادية عليا ومجلس استشاري للحركة في قطاع غزة

الأحد 16 يوليو 2017 09:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بالاسماء.. حلس : تشكيل هيئة قيادية عليا ومجلس استشاري للحركة في قطاع غزة



غزة / سما /

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أحمد حلس، اليوم الاحد عن التشكيلة الجديدة للهيئة القيادية  العليا للحركة في قطاع غزة.

 و أكد أ حلس انه ، تشكيل الهيئة القيادية لقيادة التنظيم في غزة، يضاف إليها مجلس استشاري لدعمها بهدف إعادة بناء التنظيم من جديد وإعادته للواجهة.

وقال حلس عقب انتهاء الاجتماع الأول للهيئة القيادية العليا الجديدة، أنه تم اعتمادها بتشكيل بلغ 19 قياديا جميعهم من قيادات حركة فتح الذين مارسوا سابقا مهام تنظيمية في مواقع مختلفة. مشيرا إلى أن هناك اجتماعا آخر سيعقد الأحد أو الاثنين على أبعد تقدير لتحديد وتوزيع المهام التنظيمية على أعضاء الهيئة القيادية.

وحول المجلس الاستشاري الذي يشكل لأول مرة في ساحة قطاع غزة، قال حلس أنه سيشمل نحو 60 شخصية فتحاوية من الكفاءات والقيادات التنظيمية وأن الهدف من تشكيله الحرص على توسيع المشاركة من قبل أبناء وقيادات الحركة واستغلال الكفاءات والخبرات للاستفادة منها بعد سنوات من خدمتهم في مواقع تنظيمية سابقة. مشيرا إلى أن من بينهم قيادات عسكرية ومتقاعدين وأمناء سر أقاليم وأمناء سر مكاتب حركية سابقين وقيادات شبيبة طلابية ونسوية.

وأشار إلى أنه كان من الموجود مسبقا في الحركة مجلس استشاري على مستوى الحركة وكان هناك مجالس استشارية للأقاليم، ولكنه لأول مرة يستحدث على ساحة قطاع غزة. مضيفا "نحن معنيون في إطار برنامج كل أطرنا الحركية أن يكون لها مجالس استشارية لكل أقليم ومنظمة وللشبيبة، وأن الهدف من كل ذلك الاستفادة من الطاقات والخبرات التي تراكمت لدى الكثير منهم في عمر الحركة".

وأضاف، انه سيتم في الاجتماع المقبل، تحديد المهام، وتوزيعها على الأعضاء، ليقوم  كل عضو بوضع خطة العمل الخاصة بملفه، للبدء بتنفيذها في اطار زمني محدد، مؤكدا أن أولى المهام للهيئة الجديدة اعادة الاعتبار للالتزام والانضباط داخل اطر الحركة، وعلى أهمية ايجاد مهام واضحة لكل ابناء الحركة لأن الحركة بحاجة لجهود كل ابنائها.

وأشار حلس إلى أن التشكيلة الجديدة للهيئة تتكون من:

1.جمال عبيد

2. يزيد الحويحي

3.-نجاح عليوة

4-أحمد علوان

5-نبيل الصفدي

6-عبد الحق شحادة

7-نهى البحيصي

8-د.فضل عرندس

9-د.حسن أحمد

10-يوسف قديح

11-إياد صافي

12-إياد نصر

13-عماد الأغا

14-د.حيدر القدرة

15-زياد مصطفى شعث

16-إسحاق مخيمر

17-أحمد أبو هولي

18-سلمي الخوالدة

19-تيسير البرديني