صحيفة: إسرائيل تخشى من أن تنفجر حماس في وجهها اذا استمر ضغط "عباس عليها

الخميس 13 يوليو 2017 04:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة: إسرائيل تخشى من أن تنفجر حماس في وجهها اذا استمر ضغط "عباس عليها



القدس المحتلة / سما /

تناولت صحيفة "واشنطن بوست " الامريكية الاوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة خاصة الفترة الحالية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ان "إسرائيل" تخشى من أن تنفجر حماس في وجهها، وتطلق الصواريخ تجاه المستوطنات، خاصة في ظل تحذرات  الأمم المتحدة  المتكررة أن الإنقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي والمصري جعل حياة الناس في غزة "أكثر بؤساً".

واوضحت الصحيفة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس  يسعى لحملة شديدة الخطورة ضد قطاع غزة للضغط على شعبه لإجبار حركة حماس تسليم القطاع لحكومة الوفاق

و اكدت الصحيفة ان الرئيس الفلسطيني مستعد لاتخاذ خطوات  أكبر ضد غزة، مهدداً بفرض عقوبات على حماس وتجميد الأموال. 

وأضافت الصحيفة، أن "إسرائيل" تخشى من أن تنفجر حماس في وجهها، وتطلق الصواريخ تجاه المستوطنات، حيث أعلنت الأمم المتحدة أن الإنقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي والمصري جعل حياة الناس في غزة "أكثر بؤساً".

وتابعت الصحيفة أن عباس مستعد للذهاب لخطوات أكبر ضد غزة، مهدداً بفرض عقوبات على حماس وتجميد الأموال.

القيادي في حركة حماس غازي حمد قال  لواشنطن بوست ان الحركة نجت من محاولات الاجتثاث من قبل "إسرائيل" وثلاث حروب و10 سنوات من الحصارموضحا ان  الرئيس الفلسطيني  لا يمكنه أن يجبر حماس على التراجع مضيفا بعد 10 سنوات من الحصار يستخدم العصا وليس الجزرة في سياسته، إنه يخفض الكهرباء والرواتب على ماذا؟ وهذا ما يطرحه الناس".

تحذيرات متتالية اطلقتها الامم المتحدة الايام الماضية من ان قطاع غزة قد يكون اصبح غير صالح للعيش ومطالبتها بضرورة تحسين ظروف الحياة في القطاع وانقاذه .