الزهار يكشف عن تفاصيل محادثات حماس و دحلان في القاهرة ويصفه " بالسيد "

الخميس 13 يوليو 2017 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
الزهار يكشف عن تفاصيل محادثات حماس و دحلان في القاهرة ويصفه " بالسيد "



غزة / سما /

 كشف القيادي في حركة حماس محمود الزهار عن ما جرى خلال لقاءات حماس مع  مع النائب محمد دحلان وما تم التوصل اليه من تفاهمات.

واكد الزهار ان دحلان  لن يكون زعيما للفلسطينيين إلا من خلال الانتخابات واصفا اياه لاول مرة " بالسيد"

كما كشف الزهار عن عقد جلسة مشتركة مع نواب من كتلة فتح البرلمانية " تيار دحلان لمناقشة بعض القضايا والتفاهمات التي تم التوصل اليها مشددا على انه  من حق النواب أن يأتوا ليخدموا القضية من خلال التشريعات.

وبالنسبة للتفاهمات مع دحلان أوضح الزهار أنها  تركزت على ثلاثة قضايا تتمثل في تفعيل المجلس التشريعي وإنجاز ملف المصالحة، وتفعيل لجنة التكافل الوطني الإسلامي ومشاريع الفقراء.

واشر الى أنه تم الاتفاق على ملف المصالحة والذي يقضي بتعويض الأهالي الذين قتل أبنائهم خلال المواجهات مع الأجهزة الأمنية التي كان يقودها دحلان بغزة عام 2007، من خلال دفع "الديّات".

وحول العلاقة مع مصر  قال الزهار  أن التقارب الحمساوي المصري هو خطوة في الإطار المرحلي لتصبح علاقة دائمة بعيدا عن الاختلافات السياسية لتبقى مصالح الشارع الفلسطيني والمصري متوازنة متمنيا  أن يستكمل التقارب بين حماس و القاهرة 

يشار الى ان عدة لقاءات جرت بين وفد حركة حماس بقيادة رئيس الحركة  في غزة يحيى السنوار ومقربين من دحلان في القاهرة وتم خلالها الاتفاق على عدة خطوات للتخفيف من معاناة السكان بغزة وتمثلت فيما بعد بادخال الوقود المصري لمحطة تشغيل الكهرباء.