بهذه الطرق حققي التوازن بين عملك وحياتك الزوجية

الأربعاء 12 يوليو 2017 01:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
بهذه الطرق حققي التوازن بين عملك وحياتك الزوجية



وكالات / سما /

تحقيق التوازن بين العمل والحياة بالنسبة للكثيرين هو حلم صعب المنال لدى الكثير من السيدات ، أن لم يكن مستحيلاً بالنسبة للبعض، ولكنه ضرورى من أجل تحقيق النجاح الحقيقى على جميع الأصعدة الشخصية والعملية.

 

  • إليكِ في ما يأتي نصائح لتحقيق التوافق بين العمل والحياة الشخصية:

- إدارة الوقت بشكلٍ فعال في جميع الظروف:
التزمي بجدول العمل، وضعي أفضل جهودك في عملك "خلال ساعات العمل"، كي تتمكني من إنهاء عملك ضمن الفترة الزمنية المحدّدة.
 
- قولي "كلا" عند الحاجة:
لا تسمحي للشعور بالذنب أو للمسؤولية الوهمية بأن يؤثرا فيك، فأنتِ امرأة عاملة مهنية وزوجة وأمّ. ولذلك عليك أن تركزي أولاً على مسؤوليتك المهنية "الخاصة" ونشاطات عائلتك "الخاصة" التي تفرح قلبك وقلب أولادك.
 
- حدّدي الخيارات المتاحة لك:
بات العمل عن بعد شائعاً في الشركات، وأصبح العمل من المنزل خياراً متاحاً في بعض المؤسسات ولبعض الوظائف، كما أن المرونة في العمل يمكن أن تحقق توازناً أكثر بين العمل والحياة الشخصية، وقد أثبت العمل عن بعد فعالية عالية في العالم، كما أنه يشكل محفزاً للإنتاجية والربح، ويمكن إنجاز عملك من المنزل بشكلٍ جزئي.
 
-  حافظي على التواصل مع مديرك في العمل:
فهو الشخص الذي بإمكانه تسهيل الأمور عليك، واسعي لأن تكوني متقنة لمسؤوليات عملك كافة، وأن تتكفلي بها خلال ساعات العمل، ولا يجب أن تتحملي أكثر مما يمكنك نظراً لظروفك الشخصية.
 
-  حافظي على لياقتك البدنية:
عليك أن تأكلي وأن تنامي جيداً، كما عليك أن تستفيدي من كل فرصةٍ تتمكنين فيها من ممارسة الرياضة.
 
-  خططي لنهاية الأسبوع:
وهي وقت استعادة طاقة التحفيز لك ولعائلتك. فكما تضعين جدولاً يومياً للعمل، قومي بالأمر نفسه لعطلة نهاية الأسبوع وأيام الأعياد.