اشتية: تصريحاتي اخرجت من سياقها و لا يمكن أن نكون مع عقوبات جماعية على أهلنا في غزة

الثلاثاء 11 يوليو 2017 05:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
اشتية: تصريحاتي اخرجت من سياقها و لا يمكن أن نكون مع عقوبات جماعية على أهلنا في غزة



رام الله / سما /

اكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد اشتية ،أنه لا يمكن أن نكون مع عقوبات جماعية على اهلنا في قطاع  غزة مشددا على ان :" ما نريده هو إنهاء معاناتهم عن طريق اتمام المصالحة.

وشدد اشتيه في بيان صحفي له  إن تصريحاته التي ادلى بها لتلفزيون فلسطين  حول قطاع غزة قد أخرجت من سياقها في فيديو مجتزأ يروج له البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقصد التشويه والإساءة.

واوضح  أنه أجرى أول أمس مقابلة مع تلفزيون فلسطين وأن هناك من اقتطع  فقط 20 ثانية من المقابلة  والتي استمرت لساعة كاملة وعرضها بشكل بعيد عن سياق المقابلة.

وكان اشتية قال في تصريحات لتلفزيون فلسطين ان حماس تبحث عن مخارج وكلها خارج السياق الفلسطيني، ونحن لا نبحث عن عن عقوبات لغزة لكننا نبحث عن حلول للانشقاق الذي بدأ منذ 10 أعوام".

وقال :" قدمنا مبادرة بثلاثة نقاط ونريد من حماس إجابة عليها، وهي: حل اللجنة الإدارية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون حماس جزءا منها، والاحتكام لانتخبات تشريعية ورئاسية، ونحن جاهزون للمصالحة غدا لو وافقت حماس على النقاط الثلاثة.

الى ذلك قال  اشتيه في مقابلته  أن زيارة السفير القطري محمد العمادي لقطاع  غزة هذه الايام ليست لإعادة الإعمار بل هي رسالة لحماس، هل أنتم مع قطر أم مع الآخرين؟ مشيرا الى ان   قطاع غزة أصبح ميدان التقاطعات العربية.".