الخضري: آثار عدوان 2014 ما زالت مستمرة وبأشكال متعددة

الثلاثاء 11 يوليو 2017 05:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخضري: آثار عدوان 2014 ما زالت مستمرة وبأشكال متعددة



غزة/سما/

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ، اليوم الثلاثاء، على ان  الحرب التى قامت اسرائيل بشنها على قطاع غزة في عام 2014، ما زالت آثارها مستمرة وبأشكال متعددة.

وقال الخضري في بيان صحفي وصل " سمـا" نسخة عنه، "أبرز هذه الآثار الكارثية هو استمرار الحصار وتشديده، إلى جانب التأخير المتعمد وتقنين دخول مواد البناء واعادة اعمار ما دمره العدوان.

وأضاف "هذه الآثار تضاعفت مع آثار الانقسام والاجراءات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية بحق غزة في تقليص الكهرباء والرواتب والتحويلات المرضية، ما ينعكس بشكل خطير على واقع الحصار المتصاعد".

واوضح  الخضري، أن الأزمات تتفاقم بسبب الحصار في كل مناحي الحياة، فيما يتطلب الواقع الخطير تحركاً دولياً عاجلاً لإنقاذ غزة من أوضاعها الانسانية الكارثية المتفاقمة.

واضاف على ضرورة تحييد القطاعات الحيوية بالكامل عن الخلافات السياسية والفصائلية، وإنهاء الانقسام بشكل سريع، والسعي لتوحد فلسطيني وشراكة كاملة في تحمل المسؤولية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية من المنازل المدمرة كلياً ما زالت بحاجة للاعمار، فيما سياسة إسرائيل في إدخال مواد البناء، وعدم وفاء المانحين بالتزاماتهم يعيقان ذلك.