فرج سيحل محله ..مواقع عبرية تزعم : عريقات يترك منصبه لمعاناته من مرض خطير و سيخضع للعلاج

الثلاثاء 11 يوليو 2017 01:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
فرج سيحل محله ..مواقع عبرية تزعم : عريقات يترك منصبه لمعاناته من مرض خطير و سيخضع للعلاج



القدس المحتلة / سما /

زعمت مواقع عبرية ان الدكتور صائب عريقات سيترك منصبه كرئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية بسبب معاناته من مرض رئوي.

ونقلت التلفزيون الاسرائيلي "i 24 " و موقع "360" التابع لصحيفة "معاريف" العبرية عن مصادر فلسطينية، ان  عريقات يعاني من تشمع في الرئة منذ عشر سنوات وانه لم يعد قادرا على تحمل المرض فيما العقاقير التجريبية التي كان يتناولها لمدة طويلة، لم تعد تجدي نفعا، ولهذا فهو مضطر للخضوع جراحة استئصال الرئة واستبدالها برئة من متبرع.

وأضاف المصدر ان العملية الجراحية قد تجرى في نهاية الشهر الحالي في الولايات المتحدة علما بأن الدكتور عريقات يفضل اجراء الجراحة في منطقة قريبة من البلاد ليكون من السهل عليه التواصل مع ذويه.

ويضيف ذات المصدر ان الدكتور لم ينقل صلاحياته في رئاسة طاقم التفاوض الفلسطيني لأي شخص آخر لغاية الآن، ومن المنتظر ان يشار الدكتور عريقات اليوم في جلسة اللقاء الذي سيعقد بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وضيفه المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام في المنطقة جيسن غريبلات في رام الله.

و قالت  المواقع العبرية  إن مسؤولية المفاوضات والعلاقات الخارجية ستنقل  بشكل منظم للواء ماجد فرج، ومنذ انتخاب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يدير فرج المفاوضات أمام الإدارة الأمريكية.