مسؤول :احالة كافة موظفي الصحة والتعليم للتقاعد..لا وقف لمخصصات الشئون الاجتماعية

الثلاثاء 11 يوليو 2017 10:43 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مسؤول :احالة كافة موظفي الصحة والتعليم للتقاعد..لا وقف لمخصصات الشئون الاجتماعية



غزة / سما /

نفت الدكتورة سناء الخزندار، مدير عام برامج مكافحة الفقر في وزارة الشئون الاجتماعية، ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول اتخاذ الوزارة برام الله إجراءات جديدة بحق مستفيدي الشؤون بغزة .

وقالت الخزندار في تصريحات لها اليوم الثلاثاء، إن هذه الأخبار عارية عن الصحة، وأن الوزارة بقطاع غزة لم تبلغ بشكل رسمي بقطع مخصصات الشؤون عن عائلات من غزة" مضيفة " هناك معايير محددة لحجب الخدمة وهذه الأخبار هدفها إثارة البلبلة والفتنة في صفوف المواطنين".

وكان صحيفة الحياة اللندنية قالت ان السلطة الفلسطينية  تعد لاتخاذ مزيد  من الإجراءات للضغط على حركة حماس لإجبارها على تسليم  قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول فلسطيني رفيع ان من بين تلك الاجراءات وقف السلطة  الشهر المقبل دفع مخصصات الشؤون الاجتماعية للعائلات المستحقة في القطاع، وإحالة الأمر الى حكومة حماس موضحا ان :" طالما أن حماس تدير حكومة في غزة، فهي المسؤولة عن كل الخدمات في القطاع وليس نحن.

ويبلغ عدد العائلات في قطاع غزة التي تتلقى مخصصات من الشؤون الاجتماعية 80 ألف عائلة.

وقال المسؤول: " ومع نهاية الشهر الجاري ستتم إحالة جميع موظفي السلطة في قطاعي الصحة والتعليم الى التقاعد .

يذكر ان  السلطة أوقفت  هذا الشهر رواتب جميع أعضاء المجلس التشريعي من حماس  في الضفة الغربية وعددهم 37 نائباً.

وكان  الرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد اول امس على ضرورة الغاء حركة حماس اللجنة الادارية في غزة و السماح لحكومة الوفاق الوطني  بممارسة  بمهامها في القطاع  والذهاب الى الانتخابات مشددا على أنه "إذا لم يحصل هذا، فنحن لنا إجراءاتنا" .