عبارات تجنب توجيهها لزوجتك الحامل !

الأحد 09 يوليو 2017 01:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
عبارات تجنب توجيهها لزوجتك الحامل !



وكالات / سما /

في فترة الحمل يطرأ الكثير من التغيرات على المرأة مثل الزيادة في الوزن ،  لذلك يجب على الرجل أن  لا يوجه لزوجته بعض العبارات التي تؤذي نفسيتها، ومنها.

- لقد كسبت وزناً إضافياً
تتسم المرأة بحساسية مفرطة تجاه زيادة الوزن، لذا من الطبيعي أن يراعي الزوج هذه النقطة أثناء فترة الحمل، وأن لا يوصفها بالسمنة أو يذكرها بحجم بطنها على الدوام حتى ولو على سبيل المزاح. 

- لقد أصبحت كسولة بعد الحمل
من الضروري أن يمتنع الزوج عن توجيه الملاحظات السلبية لزوجته، وخاصة وصفها بالكسل, فمن الطبيعي أن تتراجع رشاقة المرأة وتخف حركتها أثناء فترة الحمل، لذلك يجب على الزوج أن يمد يد العون لزوجته الحامل ويخفف عليها من أعباء الأعمال المنزلية. 

- اهتمي بمظهرك أكثر
قد تهمل المرأة مظهرها طوال فترة حملها، ما يدفع زوجها إلى مطالبتها بالاهتمام بمظهرها بشكل أكبر، وهذا قد يشكل لديها شعوراً بأنها لم تعد جذابة في نظر زوجها, لذا لا بد من أن يمتنع الزوج عن توجيه هذه الملاحظة لزوجته ويحاول إيصال فكرته لها بطريقة غير مباشرة. 

- سأشتري لك ما تشتهين غداً
عادة ما تعاني المرأة في بداية فترة حملها من الوحم، وتبدأ بطلب أشياء عديدة تشتهيها، لذا عندما تطلب منك زوجتك طعاماً أو فاكهة تشتهيها، عليك أن تلبي طلبها على الفور. 

- المنزل تعمه الفوضى
قد لا تتمكن المرأة من القيام بواجباتها المنزلية على أتم وجه أثناء فترة حملها، لذا تجنب أن توجه لها إنتقاداً  لذلك، وحاول أن تساعدها في ترتيب المنزل وغسل الصحون والطهو إن أمكن.