اسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة كوريا الشمالية و جزر الفلبين

الخميس 06 يوليو 2017 06:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة كوريا الشمالية و جزر الفلبين



القدس المحتلة / سما /

طالبت  وزارة الخارجية الإسرائيلية المواطنين الإسرائيليين عدم السفر إلى كوريا الشمالية كما طالبت  كل من يتواجد هناك مغارتها فورا بسبب التوتر بين امريكا وكوريا الشمالية .

وحذرت  الخارجية الاسرائيلية في بيان لها اليوم الخميس من البقاء بالبلاد، بسبب احتدام حدة التوتر وتهديدات الإدارة الأميركية بفرض المزيد من الإجراءات ضد كوريا الشمالية بعد إطلاقها صاروخا باليستيا عابر للقارات.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية: " في أعقاب ارتفاع حدة التوتر في المنطقة خاصة وأن كوريا الشمالية تتواجد ضمن حصار وعقوبات دولية بسبب برنامجها النووي، بحيث أن العقوبات تشمل منع أي تعاون اقتصادي وتجاري ومن يخالف ذلك سيكون عرضة للمحاكمة والعقوبة، نتوجه للإسرائيليين بمغادرة كوريا الشمالية فورا وعدم السفر إلى هناك".

وتعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالتصدي لكوريا الشمالية "بكل قوة" ردا على إجرائها أحدث اختبار صاروخي وحث الدول على أن توضح علنا لبيونجيانج أن هناك عواقب لبرنامج تسلحها.

وأجرت كوريا الشمالية اختبارا، الثلاثاء، لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات يعتقد بعض الخبراء إن مداه يمكن أن يصل إلى ولايتي ألاسكا وهاواي وربما إلى الساحل الشمالي الغربي للولايات المتحدة المطل على المحيط الهادي. وتقول كوريا الشمالية إن الصاروخ قادر على حمل رأس نووي كبير.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي أندريه دودا، اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية تشكل "تهديدا وسنواجهه بكل قوة". 

كما حذر ما يسمى مكتب مكافحة "الإرهاب" التابع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، الإسرائيليين ايضا  من السفر إلى جزر الفلبين.

وبحسب بيان المكتب، فإن هناك إنذارات ساخنة وردت من إمكانية تنفيذ هجمات في تلك الجزر من قبل منظمات جهادية. مشيرا لوجود خطر ملموس وحقيقي على السياح الإسرائيليين.

ودعا المتواجدين في تلك المناطق إلى مغادرتها فورا، وأنه في حال اضطر بعضهم للبقاء أن يتم أخذ الحيطة والحذر جيدا.