مشاكل زوجية تنهي حياتك .. احذري منها

الأربعاء 05 يوليو 2017 01:48 م / بتوقيت القدس +2GMT
مشاكل زوجية تنهي حياتك .. احذري منها



وكالات / سما /

الجميع يعلم بأن جميع الشركاء يعانون من هموم ومشاكل الحياة ، ولكن هناك بعض المشاكل من الصعب تخطيها وقد تدمر الأسرة، ومنها:

إخفاء الأسرار:

يعتبر إخفاء الأسرار المتبادل بين الزوجين، من أكثر العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على العلاقة بينهما، وتهدد الاستقرار الأسري, لذا لا بد من تجنب إخفاء الأسرار مهما كانت بسيطة، والتعامل بشكل صريح وصادق لتجنب الوقوع في المشاكل. 

- الغيرة المفرطة
كلنا نعلم بأن الغيرة المفرطة، هي سلاح قاتل يهدد الحياة الزوجية، ويحولها إلى جحيم لا يطاق,  ولتجنب الوقوع في فخ الغيرة المفرطة والشك في تصرفات الشريك، لا بد من أن تسود الثقة المتبادلة بين الرجل والمرأة.
  
- المشاكل المالية
من الطبيعي أن تتعرض الأسرة لمشاكل مادية بين الحين والآخر، لذا لا بد للزوجين من أن يحلا هذه المشاكل بشكل حضاري، وأن لا يسمحا لهذه المشاكل بأن تقف حجر في طريق علاقتهما.
  
- الخلاف على تربية الأطفال
عادة ما تتغير بنية الأسرة بعد إنجاب أول طفل، الأمر الذي قد ينشأ عنه خلافات بين الرجل والمرأة في طريقة تربية الطفل وتنشئته، لذا لا بد من الوصول إلى صيغة مشتركة ترضي الطرفين وتصب في مصلحة الطفل بشكل أساسي.
  
- الافتقار للتواصل
في الكثير من الأحيان تسود العلاقة الزوجية حالة من عدم الرغبة بالتواصل بسبب فتور المشاعر بين الزوجين أو تراكم المشاكل، وهذا أمر خطير يهدد العلاقة بينهما وقد يؤدي إلى الانفصال في نهاية المطاف.

وهذا الأمر يستدعي من الطرفين إعادة قنوات التواصل بينهما عبر الحوار الهادف والنقاش الإيجابي الذي يضمن لهما حل جميع المشاكل العالقة.