نتنياهو: إخلاء مستوطنات خلال الحرب المقبلة مع غزة سيكون أمرا معقدا

الثلاثاء 04 يوليو 2017 11:42 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو: إخلاء مستوطنات خلال الحرب المقبلة مع غزة سيكون أمرا معقدا



القدس المحتلة / سما /

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اخلاء مستوطنات غلاف غزة خلال الحرب المقبلة سيكون امرا معقدا وصعب جدا .

واشار نتنياهو خلال تصريحات له  إلى صعوبة الموقف في إخلاء مستوطنة أو بلدة كسديروت.

واضاف ، "إن إخلاء سديروت كبلدة يقطن فيها 20 ألف نسمة ستكون بمثابة مشكلة لنا، إنها إشكالية معقدة، وأمر صعب ومعقد جدا".

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة أن يكون لدى الجيش والحكومة خطة واضحة لإخلاء سكان مستوطنات محيط قطاع غزة في الحرب المقبلة مع حماس.

وتقول الإذاعة بأن الحرب القادمة المشكلة لن تكمن فقط في صواريخ القسام أو الأنفاق التي تزعج سكان المستوطنات وخاصةً سديروت، ولكن أيضا خطة إخلاء المستوطنات أصبحت تمثل مشكلة لدى الحكومة والجيش.

وتطرق أعضاء الكنيست في الجلسة والحديث مع نتنياهو للعديد من القضايا، منها الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة والتي وصفت بـ "المتفجرة". في إشارة إلى إمكانية حدوث تصعيد أمني بسببها.

وبحسب الإذاعة، فإن أعضاء اللجنة في الكنيست سألوا نتنياهو فيما إذا كانت هذه الأوضاع تشكل تهديدا لإسرائيل، إلا أن نتنياهو تجنب تحديد وصف لما يجري وفيما إذا كانت فعلا تهدد الوضع الأمني واكتفى بالحديث عن تهديدات أخرى وعن أن عمل حكومته والكابنيت وتعامله مع القضايا المختلفة أصبح يشهد تحسنا ملحوظا عن السنوات السابقة.

يشار الى ان تصريحات نتنياهو جاءت  أمام لجنة الأمن والخارجية في الكنيست أمس خلال مناقشة خطة إخلاء الكيبوتسات والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة خلال الحرب المقبلة مع حماس كجزء من الاستفادة مما جرى في حرب 2014.