ليبرمان يزعم: لأول مرة حماس تدفع من جيبها الخاص ثمن كهرباء غزة وهذه سابقة

الإثنين 03 يوليو 2017 10:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
ليبرمان يزعم: لأول مرة حماس تدفع من جيبها الخاص ثمن كهرباء غزة وهذه سابقة



القدس المحتلة / سما /

زعم  وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان حركة حماس لاول مرة  تدفع ثمن الوقود من جيبها لقطاع غزة .

وقال ليبرمان خلال جولة في الحدود السورية الإسرائيلية بهضبة الجولان :" اننا  بالعكس  لم نستمع للنصائح بان ندفع ثمن الوقود لمحطة كهرباء غزة من جيبنا مضيفا:" اعتقد أننا صدقنا بقولنا "ادفعوا فتحصلون، لا تدفعوا، لن تحصلوا".

وتابع  ليبرمان قائلا : " ربما هي سابقة، لأول مرة دفعت حماس من جيبها الخاص نحو 8 مليون شاقل ، والبقية على ما يبدو من دول الخليج. الآن لديهم هناك الآن نحو 4 ساعات ونصف من الكهرباء يوما، وهذا بالفعل نقاش داخلي فلسطيني، داخلي عربي، نحن لا نريد أن نخوض بذلك" حسب تعبيره .

وواصل مزاعمه قائلا :"  "كل من يتابع ما يجري في قطاع غزة، ليس على المستوى السياسي فحسب، بل في شبكات التواصل الاجتماعي أيضا، واضح لسكان غزة أيضا أن لا علاقة لاسرائيل ولا دخل لها بهذه الأزمة. إنها أزمة أولا وقبل كل شيء بين حركتي فتح وحماس، لذلك سنواصل على الخط ذاته".

في سياق اخر اعترف  ليبرمان، لأول مرة بوجود قوات لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي - ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، على الحدود مع إسرائيل، واستخدم هذه التسمية بالحرف الواحد ( رغم أنها في الجولان المحتل).

وبعكس مرات سابقة، حيث استخدمت اسرائيل تسمية "المتمردين" أو "الثوار" الموجودين على حدودها، يقول ليبرمان، إن إسرائيل ليست طرفا في النزاع السوري ولن تدعم اي من الأطراف المتنازعين، ولا تضرب قوات الجيش العربي السوري ولا قوات جبهة النصرة.