تأكيدات اسرائيلية بحصول اجتماعات مع مسؤولين سعوديين

الإثنين 03 يوليو 2017 08:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تأكيدات اسرائيلية بحصول اجتماعات مع مسؤولين سعوديين



وكالات\سما\

أكد روني بارؤون الوزير وعضو الكنيست السابق في حوار مع قناة الكنيست "الإسرائيلية" حصول اجتماعات بين مسؤولين سعوديين و"إسرائيليين"، وصحيفة هآرتس تنشر تقريراً يؤكد أن الجنرال السعودي أجرى لقاءات متعددة مع مسؤولين "إسرائيليين" بضوء أخضر من المملكة السعودية.

وسأله المحاور عن العلاقات السعودية "الإسرائيلية"، واصفاً إياها بأنها "في أفضل حالاتها ولا يمكن التفصيل فيها"، فأجاب بارؤون "أنا أعرف عدداً من اللقاءات قد حصلت".

ونفى بارؤون أن يكون قد شارك بإحداها، وأضاف أن "مرة عقد اجتماع هنا، ومرة عقد اجتماع هناك، ومرة اجتمع مسؤول كبير مع ذاك المسؤول وهكذا"، مؤكداً أنه "يؤيد هذه الاجتماعات، وأنها مهمة جداً".

وكانت صحيفة هآرتس "الإسرائيلية" قد نشرت تقريراً للصحفي الإسرائيلي سمدار بيري أكد فيه أن "الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي شخص محنّك وليست لديه حواجز لإجراء حوار مع "إسرائيليين"، مفترضاً أنه "في مملكة السعودية المغلقة والمنغلقة، عشقي لم يكن ليسمح لنفسه بهذا مع "إسرائيل" من دون الحصول على ضوءٍ أخضر من أعلى النوافذ في الرياض".

وكشف الصحفي "الإسرائيلي" أن "عشقي أثناء قيامه بمحادثات مارتونية خافية عن العيون مع مبعوثين "إسرائيليين"، شدد على أهمية أن يتحقق السلام في عهد نتنياهو".