صحة غزة :مرضى السرطان وامراض الدم يدخلون مرحلة خطيرة وحرجة

الجمعة 30 يونيو 2017 11:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صحة غزة :مرضى السرطان وامراض الدم يدخلون مرحلة خطيرة وحرجة



غزة /سما/


قالت وزارة الصحة بغزة في بيان عاجل لها ان العشرات من مرضى السرطان و امراض الدم يدخلون مرحلة حرجة للغاية مطالبة بتدخل عاجل لانقاذ حياتهم دون تاخير .
وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د.اشرف القدرة " اننا في وزارة الصحة امام قلق حقيقي على حياة عشرات المرضى المصابين بالسرطان و امراض الدم بعد دخولهم في مرحلة حرجة للغاية جراء اضطراب و تاخر  جرعاتهم العلاجية و ذلك بسبب وقف توريد الادوية و التحويلات العلاجية من رام الله من جانب و تعنت الاحتلال الصهيوني في السماح لخروج عدد كبير ممن حصل على تحويلات علاجية في الفترة السابقة من جانب اخر".
واضاف ان " ذلك يتطلب من كافة الجهات الضغط على السلطة في رام الله لتوريد الادوية بشكل فوري حيث ان المرضى الذين يحتاجون جرعات كيماوية و ادوية مناعة في حالة تفاقم صحي مستمر لغياب معظمها ، و كذلك الضغط عليها لاتمام اجراءات صدور التحويلات العالقة في العلاج بالخارح بشكل عاجل قبل ان نقفد مرضانا واحداً تلو الاخر خلال الايام القادمة كما فجعنا بفلذات اكبادنا الاربعة ( مصعب و براء و ابراهيم و يوسف)*في ساعات قلائل.
وتابع " كما و نطالب الشقيقة مصر التي تشكل الحاضة العربية الكبرى لشعبنا الفلسطيني بفتح معبر رفح البري بشكل عاجل لخروج مئات المرضى الذين يشكل لهم المعبر شريان حياة و طوق نجاة".
وقال "نطالب المؤسسات الدولية و الحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق مرضانا واحترام القانون الدولي الانساني و اتفاقية جنيف الرابعة في التعامل مع المرضى و ضمان تنقلهم بشكل امن".