الجبهة الشعبية : غزة لن تبقى رهينة " لجماعات المصالح "

الخميس 29 يونيو 2017 11:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجبهة الشعبية : غزة لن تبقى رهينة " لجماعات المصالح "



غزة / سما /

اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  أن غزة لن تبقى رهينة لجماعات المصالح، داعيةً لحراك وطني وشعبي وتضافر كل الجهود الوطنية لتجنيب وتحييد كل القطاعات الحيوية تجاذبات الانقسام بما يساهم في التخفيف من معاناة شعبنا المتفاقمة.

 و حمّلت الجبهة في بيان لها اليوم الخميس  حكومة الوفاق مسؤولية وقف التحويلات الطبية ونتائجها الخطيرة على أبناء شعبنا، والتي أدت في الأيام الأخيرة إلى استشهاد العديد من الأطفال المرضى، وفي ظل وجود المئات من المرضى والذي يعانون من حالات صحية خطيرة لا تتوفر الإمكانيات لعلاجها في القطاع وبحاجة عاجلة للعلاج بالخارج.

كما حمّلت الجبهة المؤسسات الدولية المسؤولية في ظل صمتها وتواطؤها على استمرار الاحتلال في حصاره واغلاقه للقطاع منذ أكثر من عشر سنوات.

وطالبت الجبهة ، اليوم الخميس، بضرورة وقف سياسات العقاب الجماعي بحق أهلنا في قطاع غزة، والتي تمثلت في رزمة الإجراءات المتخذة التي أصابت قطاعات حيوية في غزة وفي مقدمتها القطاع الصحي، ومن بينها وقف التحويلات بالخارج، ووقف توريد الأدوية والمعدات الطبية لمستشفيات غزة، بالإضافة إلى ما يترتب على استمرار أزمة الكهرباء، وتفاقم المشكلات الاجتماعية التي سببها الحصار، وقرارات السلطة الأخيرة.